تفاصيل حفل «SAG».. تكريم «فريمان» بجائزة الإنجاز مدى الحياة

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

تُقام كثير من الحفلات التكريمية والجوائز هذه الأيام في موسم يتكرر في الوقت ذاته من كل عام لتكريم الأعمال المتميزة والأشخاص البارزين عن عام سابق، وجوائز نقابة ممثلي الشاشة «SAG» التي تُقام اليوم هي حفل جوائز سنوية يقام في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1995، ويقوم بتكريم الأعمال المتميزة في كل من السينما والتليفزيون، إما النقابة نفسها فقد تأسست منذ عام 1993 لمحاولة التصدي لاستغلال الممثلين الذين كانوا يضطرون للتعاقد مع لأربع سنوات مع استوديوهات لا تلتزم بحد أقصى لساعات العمل ولا فترات الراحة.
تفاصيل الحفل

كشف موقع eonline تفاصيل هذا الحفل، موضحًا أنه سيُعقد في قاعة الحفلات الموسيقية «شراين أودوتوريوم» في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويقدم الحفل الممثلة والمغنية الأمريكية «كريستين بيل» الذي ستبثه على الهواء مباشرة "مؤسسة دبي للإعلام" على قناة «دبي وان» من مقر انعقاده بلوس أنجلوس، أما الجوائز فيقدمها كلا من «هالي بيري» والممثلة الأمريكية «إيما ستون» والكينية «لوبيتا نيونقو» في 13 فئة مختلفة.

مواصفات الجائزة

تقدم رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية HFPA الجائزة، وهي عبارة عن تمثال برونزي لرجل يحمل قناع الكوميديا، يبلغ طوله 16 بوصة ويزن 12 باوند، وتحمل اسم «ذي آكتور» أو «The Actor»، وهي الرابطة نفسها التي تقدم جائزة الكرة الذهبية «جولدن جلوب»، أما «الأوسكار» فتقدمه أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

أعضاء النقابة يشاركون في الاختيار

يحق لأي ممثل يحمل عضوية نقابة ممثلي الشاشة الإدلاء بصوته لتقرير مصير الجائزة والفائز بها، وتقول النقابة أن 121 ألف عضو و544 آخرين بالنقابة، هذا العام، بإمكانهم التصويت للمرشحين، وبلغ عدد المرشحين 239 ممثلا لهذا العام.

«Three Billboards» يتصدر 

كان فيلم الكوميديا والجريمة الأمريكي «Three Billboards Outside Ebbing, Missouri» قد رجع من حفل جوائز «جولدن جلوب 2018» بأربعة جوائز منها جائزة «أفضل فيلم دراما»، فيما يتصدر العمل ترشيحات جائزة النقابة «SAG»، اليوم، بأربعة جوائز أخرى منها «أفضل طاقم تمثيل في فيلم» وهي من أرفع الجوائز التي تقدمها النقابة.

وكان للمسلسل الأمريكي القصير «Big Little Lies» حظ كبير من النجاح خلال موسم الجوائز الحالي، فعاد بثماني جوائز «إيمي» وأربعة من جوائز «جولدن جلوب»، ويواصل نجاحه بالتعادل مع فيلم الخيال العلمي والرعب «Stranger Things» والكوميديا الأمريكية «GLOW» في الترشح لأربع جوائز في فئة التليفزيون.

جائزة الإنجاز لـ«مورجان فريمان»

يبدو أن جائزة أخرى ستُضاف إلى جوائز الممثل الأمريكي الفائز بالأوسكار «مورجان فريمان»، فكانت النقابة قد أفصحت عن نيتها منح جائزة الإبداع مدى الحياة للممثل القدير الذي يعتبر الممثل الأكثر مثالية في الوسط الفني، وكانت الجائزة قد مُنحت في السابق للممثلة الأمريكية «ليلي توملين» والممثل الأمريكي الباهامي «سيدني بواتييه» والممثلة والمغنية والكاتبة «كارول بيرنت» والممثلة والمغنية والراقصة «ديبي رينولدز» والممثل «ديك فان دايك».

"Time's Up" والأزياء السوداء

طغى اللون الأسود على حفل جوائز «جولدن جلوب» بعد تدشين حملة منددة بالتحرش الجنسي في هوليوود التي كشفت عن الكثير من كبار الفنانين الذين انخرطوا في أفعال مشينة، مما استدعى الكثير من التساؤلات عما إذا كان الأمر سيستمر في موسم مليء بحفلات الجوائز الفنية والتكريمات، لكن غاب اللون الأسود عن حفل جوائز «اختيار النقاد» التي تلت حفل «جولدن جلوب».

وتتردد الكثير من التساؤلات حول ما إذا كانت الحملة ستستمر بنفس القوة التي ظهرت بها في حفل «جولدن جلوب» أم أنها ضعفت بالفعل، بدليل عدم ظهورها بنفس القوة لاحقًا وخصوصًا فيما يتعلق بلون ملابس النجمات، وذلك وفقًا لمصدر متخصص في الأزياء صرح لموقع «People»، وبالتالي لن يكون هناك الكثير من اللون الأسود في أزياء النجمات، وإلا فستكون حالات فردية لأناقة اللون الأسود وكونه أصبح موضة هذه الأيام.

 

Fittings ????❤️???????????? #SAGawards

A post shared by Micaela Erlanger (@micaelaerlanger) on Jan 20, 2018 at 7:17am PST

 

شارك الخبر على