ياسمين صبري.. ارتدت الحجاب بسبب «معز مسعود» وفاجأت الجميع بطلاقها

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

«طموحة.. لما باشوف حد مش طموح بيصعب عليّا.. باحاول أعمل توازن في حياتي.. محاربة مقاتلة مناضلة».. هكذا وصفت ياسمين صبري نفسها في كلمات موجزة خلال لقاء لها ببرنامج «معكم»، أكتوبر 2016، هي الفنانة التي لفتت الأنظار إليها منذ بداياتها، والتي صنعت الكثير لنفسها على مدى 3 سنوات فقط حتى أصبحت إحدى الوجوه البارزة بعد تقديمها مجموعة متنوعة من الأدوار، وأسهم في ذلك وقوفها أمام نجوم بارزين بالساحة، خاصة أن أول أدوارها في عالم الفن كان مع الراحل القدير محمود عبد العزيز، وترصد «التحرير» في هذا التقرير، أبرز المعلومات عنها..

1- ولدت في الإسكندرية في 21 يناير 1987، والدها طبيب ووالدتها مهندسة ديكور وجدها قبطان بحري.

2- كانت بطلة الجمهورية في السباحة في طفولتها، فهي معروفة بممارستها للرياضة.

3- تخرجت في كلية الإعلام قسم صحافة، ثم عملت في مكتبة الإسكندرية في مجال العلاقات العامة لمدة عام، وكانت وقتها المكتبة تنوي إطلاق قناة تليفزيونية لتصبح منبرًا لها، فذهبت للمسئولين عنها كي تخضع للاختبار وتكون من مذيعاتها، وكان أحدهم يعمل في قناة «الحياة»، فتعرفت عليه وبعد فترة عمِلت كمراسلة في قناة «الحياة»، حيث كانت تحلُم بذلك.

4- فكرت بالاشتراك في مسابقة «ميس إيجيبت»، ولكن المسابقة أُلغيت لعدم وجود ممولين، وبعد ذلك تلقت اتصالا من إحدى الشركات العاملة في الإعلانات تطلب منها المشاركة كموديل، وهي الفكرة التي كانت ترفضها في البداية لما سمعته عن هذا المجال، ولكنها اكتشفت أن أي شخص قادر على فرض ما يريده من معاملة مع كل المحيطين به، وعملت بالفعل كموديل في الإعلانات.

5- التقت بعد ذلك بمساعدة مخرج رشحتها للعمل في برنامج «خطوات الشيطان»، مع معز مسعود، رمضان 2013، ولكن ليس بهيئتها العادية، إنما سترتدي الحجاب، ووافقت «ياسمين» لأنها كانت مُحبة لأسلوب هذا الداعية وكثيرًا ما تشاهده، وذهبت لجلسات تقسيم الأدوار وحصلت على دور «رشا» بطلة البرنامج.

6- تقدمت لجلسات اختيار الفنانين المشاركين في المسلسل «جبل الحلال»، عام 2014، وعند دخولها للشركة كان أول من رآها المخرج عادل أديب، والذي جعلها ترتجل بعض المشاهد من دورها ببرنامج «خطوات الشيطان»، وغادرت الشركة وفي طريق عودتها للإسكندرية تلقت اتصالًا من الشركة للعودة مجددًا في اليوم التالي لتُقابل الفنان محمود عبد العزيز، الذي استقبلها بشكل مختلف وبدأ يتحدث معها عن الإسكندرية التي ينتمي لها هو أيضًا، وبالفعل وقفت أمام «الساحر» في أول ظهور درامي لها.

7- يُشكل مسلسل «طريقي»، عام 2015، أهم محطاتها الدرامية كبداية لها، أمام الفنانة شيرين عبد الوهاب في أول أعمالها التليفزيونية، وجسدت فيه دور صديقتها الأرستقراطية التي تساعدها على تحقيق حلمها بالغناء والزواج من الشخص الذي أحبته، وفي نفس العام شاركت في مسلسل «شطرنج».

8- مشاركة هامة في العام التالي كانت لياسمين صبري من خلال مسلسل «الأسطورة»، الذي قدّمت فيه شخصية «تمارا»؛ وخلاله وقعت أزمة كبيرة بينها وبين المخرج محمد سامي، إذ اتهمته بحذف مشاهد من دورها ضمن أحداث المسلسل، مجاملةً لزوجته الفنانة الشابة مي عمر، وأبدت في تصريحات صحفية، خلال يوليو 2016، شعورها بالندم لتفضيلها المشاركة بهذا المسلسل في مقابل الاعتذار عن «جراند أوتيل»، وأضافت: «أضعت عامًا من عمري، وأخطأت في اختياري للعمل، ولكن الإنسان لا بد أن يتعلم من التجارب التي يمر بها، وأعتقد أنها تجربة لن تتكرر أبدًا»، مؤكدةً: «كواليس الأسطورة من أسوأ الكواليس في حياتي، لكن محمد رمضان كان دائمًا يدافع عني».

9- أول أدوارها السينمائية كان بطولة أمام الفنان محمد إمام، من خلال فيلمه «جحيم في الهند»، عام 2016، وجسّدت فيه دور ضابط مهام خاصة، أدت العديد من مشاهد المطاردات والأكشن، كما شاركت في عام 2017، الفنان أحمد السقا، بطولة مسلسله «الحصان الأسود»، مع شيري عادل ومحمد فراج، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج أحمد خالد موسى، وكانت هذه البطولة التليفزيونية الأولى لها.

10- تعتبر الفنان محمود عبد العزيز عرّابها في الوسط الفني، حيث قدّم لها نصائح لا تنساها كي تُحافظ على توازنها الداخلي لمواجهة سلبيات عالم الشهرة، ولا تنسى له أبدًا أنه طالبها بالابتعاد عن الوسط الفني وحذّرها من مغريات الشهرة، وطالبها أيضًا بالابتعاد عن التمثيل نهائيا، حيث إن الوسط «متوحش»، حسبما ذكرت في برنامج «أنت أونلاين»، عبر فضائية «دبي»، يناير 2017.

11- نُسبت إليها في أغسطس الماضي صور ارتدت خلالها «بكيني» ما أثار موجة واسعة من الجدل، إلا أنها خرجت وأعلنت أن هذه الصور لا تمت لها بصلة، وهي دائمًا ما تُثير الجدل بصورها عبر «إنستجرام»، فأكثر من «فوتوسيشن» لها لاقى رواجًا واسعًا، ما يضع اسمها دائمًا ضمن الأكثر بحثًا عبر «جوجل» والشبكات الاجتماعية. 

12- فاجأت الجميع في أكتوبر الماضي، بإعلانها أول مرة أنها متزوجة منذ 5 أعوام، وذلك خلال حوارها ببرنامج «صاحبة السعادة»، والأغرب من ذلك أنه لم يمُر سوى أسبوعين لتُعلن طلاقها، ما جعلها حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

13- في نفس الشهر، حصدت ثلاث ميداليات -اثنتان ذهب وأخرى فضة- في بطولة مصر للأساتذة للسباحة، بعدما استعدت للبطولة خلال ثلاثة أشهر.

14- في ديسمبر 2017، حصلت على جائزة المرأة العربية للعام للأعمال الإنسانية، في الحفل الذي أقيم في لندن، بسبب قيادتها حملة «إنتي الأهم»، كبرى الحملات لنصرة المرأة.

 

شارك الخبر على