على الهلباوى فى الساقية.. ٨ فعاليات غنائية ومسرحية يمكنك حضورها اليوم

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يحرص «التحرير» على تقديم خريطة لقرائه تتضمن مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، وتضم فعاليات اليوم الأحد مجموعة من الحفلات الموسيقية في دار الأوبرا، وأيضا عروضا مسرحية، مع أمسيات فنية وثقافية أخرى بعدد من المراكز الثقافية، كما نقدم لقرائنا أحدث الأفلام العربية والأجنبية التى طرحت مؤخرا ضمن منافسات شباك تذاكر موسم إجازة منتصف العام فى عدد من دور العرض، ونرصد فى هذا التقرير أبرز هذه الفعاليات ومواعيد عرضها للجمهور وأسعار التذاكر الخاصة بها.

1- ينظم قطاع الفنون التشكيلية معرض للفنان سمير فؤاد، بقاعة أفق متحف محمد محمود خليل، فى تمام الساعة السادسة مساء، بحضور العديد من الشخصيات الفنية وعدد من الشخصيات العامة.

2- يقيم مركز إبداع قبة الغورى، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلا فنيا بعنوان «حوار الطبول من أجل السلام»، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء.

3- يستضيف المجلس الأعلى للثقافة حفل توقيع كتاب «المجلات الأدبية فى مصر من 1954 إلى 1981»، للكاتبة الدكتورة عزة بدر، الساعة السادسة مساءً، بقاعة الفنون بمقر المجلس بدار الأوبرا المصرية، وثانى لقاء من صالون بن رشد.

4- تستقبل ساقية الصاوى الفنان على الهلباوى على مسرح النهر فى السابعة مساء، والهلباوى هو منشد ومرتل، يقدم الأغاني الدينية مع الموسيقى الغربية،  ينتمي إلى عائلة فنية حيث إن والده الشيخ محمد الهلباوي المغني والشاعر، وقدم أيضًا مشروعًا مع ماهر فايز لتقديم التراث الصوفى مع التراتيل، وأداء الأغاني والأناشيد الوطنية، بالإضافة إلى الإنشاد الدينى.

5- يُقام فى دار الأوبرا المصرية عدد من الحفلات، فعلى المسرح الصغير يقام حفل موسيقى يقدمه يحيي حازم شاهين فى تمام الثامنة مساء، بينما يُقام فى معهد الموسيقى العربية حفل كلثوميات فى الثامنة مساء.

6- تستكمل مسرحية «فرصة سعيدة» عروضها على مسرح السلام فى الثامنة والنصف مساء، وتدور أحداث العرض فى إطار اجتماعى كوميدى عن رجل يبلغ من العمر 79 عاما، يجد نفسه وحيدا فى منزله دون صحبة أو رفقة، إلى أن تحدث له مفاجآت تمنحه فرصة تغيير مصير حياته، والعرض بطولة أحمد بدير، فتوح أحمد، محمد الصاوى، أحمد الدمرداش، إيمان أبو طالب، خالد محروس، علي كمالو، لى لى قاسم، بسمة شوقى، ومن تأليف صلاح عربى، موسيقى وألحان وتوزيع إيهاب حمدى، ديكور مصطفى حامد، أشعار أيمن النمر، أزياء هبة طنطاوى، وفكرة وإخراج محمد جمعة، وتتراوح أسعار تذاكرها بين 75 و100 جنيه.

7- على مسرح الغد بالعجوزة فى تمام الثامنة مساءً، تُعرض مسرحية «الثامنة مساء»، والعرض بطولة وفاء الحكيم، محمد عبد العظيم، لمياء كرم، نائل على، نور الجزار، ويحكي قصائده الشاعر عبد الله حسن، ديكور مى زهدى، موسيقى حاتم عزت، ملابس نورهان سمير، وتأليف ياسمين فرج، وإخراج هشام على، وتتراوح أسعار التذاكر بين 20 و30 جنيها.

8- تُعرض حاليا فى السينمات المصرية، مجموعة من الأفلام الأجنبية، منها: «Jumanji: Welcome to the Jungle» بطولة جان بلاك، وفيلم Bleeding Steel للفنان جاكى شان، و«father figures» للفنان أوين ويلسون، و«leatherface»، للممثل ستيفن دورف، وفيلم «Hostils» للمخرج سكوت كوبر، وفيلم «The jungle bunch» للممثل بول بورن، أما عن أحدث الأفلام العربية بدور العرض، فتتنافس على شباك التذاكر «رغدة متوحشة» للفنان رامز جلال، و«جدو نحنوح» بطولة مجموعة من الشباب منهم مدحت تيخة، و«خلاويص» للفنان أحمد عيد، و«اطلعولى بره» للفنان كريم محمود عبد العزيز، وفيلم «طلق صناعى» للفنان ماجد الكدوانى، و«عقدة الخواجة» للفنان حسن الرداد.

 

شارك الخبر على