سان سيرو يحتضن قمة مباريات «الكالتشيو» بين إنتر وروما

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يحتضن ملعب سان سيرو، اليوم في تمام الساعة 9:45 مساء، قمة مباريات الجولة 21 في الدوري الإيطالي، وذلك عندما يستقبل إنتر الثالث برصيد 42 نقطة نظيره روما الخامس برصيد 39 نقطة، وتواجه الفريقان في 200 مباراة سابقة بين الدوري والكأس، ويعد إنتر أكثر الفرق التي واجهها روما وتشير الأرقام إلى فوز ذئاب العاصمة في 60 لقاء مقابل 87 انتصارا للنيراتزوري وانتهاء 53 لقاء بالتعادل.

وتواجه الفريقان في الدوري الإيطالي في 169 مباراة حقق خلالها الإنتر الفوز في 72 لقاء مقابل 49 لروما وتعادلا في 48 لقاء، وفي آخر 8 مباريات في الدوري حقق كل فريق الفوز في 3 مباريات وتعادلا في مبارتين.

وتمكن الفريقان في آخر 4 مباريات في الدوري من تسجيل هدف واحد على الأقل، ويمر الإنتر بأسوأ فترة منذ شهر مايو الماضي، حيث فشل في تحقيق أي فوز في آخر 5 مباريات في الدوري حتى مباراة اليوم، ويأمل روما في تحقيق الفوز في مباراة اليوم ليتمكن من الفوز على ملعب الإنتر في موسمين متتاليين للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وسيعول الإنتر كثيرًا في مباراة اليوم على خدمات مهاجمه الأرجنتيني ماورو إيكاردي الذي سجل 51,4% من أهداف النيراتزوري هذا الموسم بواقع 18 هدفًا من أصل 53 هدفًا سجلها الإنتر وهي أعلى نسبة تهديفية لأي لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، ويبتعد بهدف وحيد عن تسجيل هدفه رقم 100 في الدوري الإيطالي، وإن سجل سيصبح سادس أصغر لاعب يصل إلى المئوية في تاريخ الدوري الإيطالي، كما سيعول الإنتر على خدمات لاعبه أنطونيو كاندريفا الذي خلف 62 فرصة لزملائه هذا الموسم وصنع 8 أهداف أخرى.

وعلى الجانب الآخر يعد الإنتر الخصم المفضل لمتوسط ميدان روما رادجا ناينجولان الذي سجل في شباكه 5 أهداف في الدوري، من بينها ثنائية على ملعب سان سيرو الموسم الماضي، أما إيفان بيريسيتش لاعب الإنتر فسجل هدفا وصنع 3 أخرى في 4 مباريات سابقة أمام روما وصنع هدفين في آخر لقاء في ملعب الأوليمبيكو بالدور الأول.

وخاض مدرب روما دي فرانشيسكو 8 مباريات سابقة أمام الإنتر حقق الفوز في 4 لقاءات منها، وخسر في نفس العدد من المباريات، ويعد النجم الأسطوري لروما فرانشيسكو توتي أبرز هداف في تاريخ ذئاب العاصمة في لقاءات الإنتر بعدما سجل في شباك النيراتزوري 12 هدفًا، وإذا شارك مدافع الذئاب كوستاس مانولاس في لقاء اليوم فسيحتفل بخوضه المباراة رقم 150 بقميص النادي.

شارك الخبر على