المحرق تحاور إشبيلية في معرض يجمع أعمال إبراهيم بوسعد والفنانة بولزا

أكثر من ٦ سنوات فى البلاد

تفتتح هيئة البحرين للثقافة والآثار المعرض الفني "بين المحرق وإشبيلية.. حوار بولزا وبوسعد" اليوم السبت الموافق 19 يناير 2018 في متحف البحرين الوطني في تمام الساعة 7:00 مساء. ويأتي هذا المعرض ضمن برنامج فعاليات الهيئة التي تحتفي بالمحرق عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018.

ومن خلال استكشاف جمال الخط العربي وأسرار اللغة العربية، يتعاون الفنان البحريني إبراهيم بوسعد مع الفنانة القاطنة بإسبانيا بولزا، لإنشاء حوار فني ما بين لوحاتهما المستوحاة من مدينة المحرق، وسيعكسان داخل قاعة العرض بالمتحف الحوار الحضاري والثقافي ما بين الشرق والغرب.

يذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار تقدّم مجموعة من المعارض انطلقت خلال شهر يناير الجاري كباكورة فعاليات عام "المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018"، حيث يستضيف مركز الفنون حتى 31 يناير الجاري معرض "على الطريق 2" للفنان زهير السعيد ويفتح أبوابه من 8:00 صباحاً وحتى 8:00 مساء.

وفي الخيمة الخاصة إلى جانب قلعة عراد، يستمر معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في نسخته الرابعة والأربعين بفتح أبوابه للجمهور حتى 8 مارس القادم من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 9:00 مساء. أما متحف البحرين الوطني فيستضيف معرض "الفن في حضارة بلاد المسملين – مجموعة آل صباح" والقادم من دار الآثار الإسلامية بدولة الكويت. ويستمر المعرض حتى 30 يونيو 2018 ويفتح أبوابه من 8:00 صباحاً وحتى 8:00 مساءً.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على