أحداث أمس مجلس الزمالك يصدر قراراته الأولى.. وطنطا يتغلب على سموحة

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كان أمس الجمعة، يوما مليئا بالأحداث المثيرة التي هزت الساحة الرياضية، بعضها منتظر وآخر متوقع، وثالث جاء بشكل مفاجئ، وفيما يلي نستعرضها لكم خلال التقرير التالي.

- الزمالك يعتمد عقد جلال في أول اجتماع للمجلس الجديد

اعتمد مجلس إدارة نادي الزمالك، في اجتماعه الأول، مساء أمس الجمعة، عقد المدير الفني للفريق إيهاب جلال، واللاعبين الجدد الذين انضموا في فترة الانتقالات الشتوية، إضافة إلى التصديق على تسوية مستحقات البرازيلي ريكاردو لاعب الفريق السابق.

وقاد الاجتماع أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي، وحضره كل من هاني العتال النائب الثاني، وحازم ياسين أمين الصندوق، وهاني زادة وعبد الله جورج عضوي المجلس، بينما اعتذر عن عدم الحضور، كل من مرتضى منصور رئيس النادي، والثلاثي إسماعيل يوسف وعلاء مقلد وشريفة الفار أعضاء المجلس.

وكان المجلس قد دعا إلى اجتماع يوم الأربعاء الماضي، إلا أن الجلسة فشلت لعدم اكتمال النصاب القانوني، مما يجعل الاجتماع يعقد بعدها بيومين، ولو بحضور 3 أعضاء.

واستمر الاجتماع الأول لمجلس الزمالك لمدة ساعتين، حيث بدأ في العاشرة والنصف مساء الجمعة، وناقش مجموعة من الملفات الأخرى التي شهدتها الفترة الماضية، بخلاف اعتماد عقود اللاعبين والمدربين الجدد بفرق النادي.

- معلول مطلوب في الدوري الإنجليزي

يتنافس ناديان بالدوري الإنجليزي الممتاز على التعاقد مع علي معلول، ظهير أيسر فريق الأهلي ومنتخب تونس، الذي انضم لصفوف القلعة الحمراء في يوليو 2016 بعقد يمتد أربع سنوات.

وذكرت صحيفة (ذا صن) الإنجليزية، أن "معلول" يعد محط اهتمام من ناديي كريستال بالاس وسوانزي سيتي، وأضافت أن اللاعب التونسي تقدر قيمته في سوق الانتقالات بثلاثة ملايين جنيه إسترليني.

وأضافت أن كريستال بالاس وسوانزي سيتي، لم يتحركا بضم أي صفقة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ولفتت إلى أن "معلول" حقق رقمًا قياسيا بتسجيله 16 هدفًا موسم 2015-2016، ليصبح أكثر مدافع إحرازًا للأهداف في موسم واحد بالدوري التونسي.

وتلقت إدارة الأهلي عروضا عديدة لعلي معلول خلال الفترة الأخيرة، إلا أنها تمسكت باستمرار اللاعب التونسي، أملًا في تألق معلول مع نسور قرطاج في كأس العالم 2018 في روسيا، مما يضمن وصول عروض أفضل وأقوى ماديا.

- الزمالك يسحق فريق الشباب استعدادًا للمصري

فاز الزمالك، على فريق شباب بالنادي (مواليد 1997)، بنتيجة (4 ـ1) في المباراة الودية التي جمعت بينهما عصر أمس الجمعة، في ملعب القلعة البيضاء، استعدادا لمباراة المصري يوم 24 يناير الجاري، ضمن الجولة الـ20 للدوري.

أحرز أهداف الفريق الأول أحمد رفعت ومحمد أشرف روقة من ضربتي جزاء، حيث جاءت الأولى عقب عرقلة نانا بوكو، والثانية نتيجة لمس الكرة باليد من قبل مدافع فريق الشباب.

وسجل نانا بوكو الهدفين الثالث والرابع، وأحدهما من ضربة جزاء، بعد عرقلة الناشئ حسام أشرف مهاجم الفريق بعد مراوغته لدفاع فريق الشباب، والآخر من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بينما أحرز هدف فريق الشباب، عادل مجدي.

وضمت تشكيلة الزمالك، عمر صلاح في حراسة المرمى، وأمامه محمد مجدي ومحمود عبد العاطي دونجا ومؤيد العجان ويوسف أوباما وأحمد داوودا ومحمد أشرف روقة وأحمد رفعت وأحمد مدبولي ونانا بوكو وأشيمبونج.

بينما ضمت تشكيلة فريق الشباب، محمد تامر في حراسة المرمى، وأمامه أحمد أباظة ومحمود الشحات وإسلام سلامة وأحمد بندق، ومحمود سالم ويوسف أحمد وماجد أشرف ومحمود حسن وأحمد ميسي وهاني رشدي.

- الزمالك يسدد دفعة أولى من مستحقات محمود فتح الله

سدد مجلس إدارة الزمالك، مليونا و500 ألف جنيه، من مستحقات محمود فتح الله، لاعب الفريق الأول الأسبق. 
 
وأسفرت اتصالات المستشار مرتضى منصور، رئيس النادي، وهاني زادة، عضو مجلس الإدارة، مع مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن إنهاء أزمة القيد، ليتم تسجيل الثنائي الجديد، نانا بوكو وعماد فتحي، ظهر أول من أمس الخميس.
 
يذكر أن عماد فتحي، شارك أول من أمس الخميس، في مباراة الداخلية التي انتهت بفوز الزمالك 2 - 1، وسجل أول أهدافه بالقميص الأبيض.
 
ويحق لمحمود فتح الله، الحصول على 6 ملايين و500 ألف جنيه، طبقا لقرار لجنة شؤون اللاعبين، وينتظر اللاعب جلسة مع إدارة الزمالك لحسم الأمر بصورة نهائية.

- طنطا يواصل صحوته بالفوز على سموحة

واصل فريق طنطا صحوته وحقق الفوز الثاني على التوالي بمسابقة الدوري الممتاز بعد تغلبه على ضيفه سموحة بهدف نظيف، عصر أمس الجمعة، في الجولة التاسعة عشرة.

سجل هدف طنطا اللاعب التونسي المتألق سيف الدين الجزيري من تسديدة قوية عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 43، وفشلت محاولات سموحة في تسجيل هدف التعادل رغم تغييرات طلعت يوسف المدير الفني الهجومية بمشاركة أحمد تمساح والغاني هانز كوافي.

ورفع طنطا بقيادة مديره الفني أسامة عرابي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس عشر، بينما تجمد رصيد سموحة مع مديره الفني طلعت يوسف عند 29 نقطة في المركز الخامس.

- الاتحاد يتخطى الاتفاق في كأس خادم الحرمين

تأهل فريق اتحاد جدة، إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة مثيرة أُقيمت على ملعب الجوهرة المشعلة بجدة.

افتتح الاتفاق أهداف اللقاء عن طريق السلوفاكي فيليب كيس، في الدقيقة 39، وعادل التشيلي كارلوس فيلانويفا النتيجة للاتحاد في الدقيقة 61، قبل أن يحرز فهد المولد هدف الفوز في الدقيقة الـ12 من الوقت بدل الضائع.

وسيلاقي الاتحاد الفائز من مباراة الشباب والخليج، التي ستقام الخميس المقبل، في دور الثمانية.

- دورتموند يفلت من السقوط في برلين

تعادل هيرتا برلين مع ضيفه بروسيا دورتموند، بهدف لمثله، مساء أمس الجمعة على ملعب "أوليمبياشتاديون"، وذلك في افتتاح أولى جولات النصف الثاني من الموسم (19) للدوري الألماني.

تقدم أبناء العاصمة أولًا مع بداية الشوط الثاني من توقيع المهاجم دايفي سيلكه، ثم أدرك لاعب الوسط الياباني شينجي كاجاوا التعادل لأسود فستفاليا في الدقيقة 71.

بهذا التعادل، رفع دورتموند رصيده إلى 30 نقطة حل بها مؤقتًا في المرتبة الثالثة، بينما ظل برلين في المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة.

شارك الخبر على