«حقوق الإنسان بالبرلمان» عن تقرير «هيومان رايتس» لا محل له من الصحة

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

وصف النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، التقرير الصادر عن منظمة هيومان رايتس وواتش العالمية، بعنوان "حياة القبور انتهاكات سجن العقرب"، بأنه "كلام لا محل له من الصحة". 

وأكد مخاليف، في تصريح لـ"التحرير": أنه لا يحابي الدولة، ولكنهم بالفعل أجروا عدة زيارات داخل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لسجون داخل مصر، وتقدم هو شخصيًا بتعديل في قانون تنظيم السجون بحيث يسمح بزيارة أحد أعضاء اللجنة للسجن أو القسم أو أماكن الاحتجاز خلال 48 ساعة فقط بعد إخطارهم لتأمين الزيارة.

وتساءل رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: "من أين أتت هيومان رايتس وواتش بتلك المعلومات الدقيقة؟".

وقال: "المنظمات الدولية مستلمين مصر الفترة الأخيرة ولا أعلم لماذا، ومنها منظمة العفو الدولية وما تقوم به من تحريض تجاه قضية مقتل ريجيني، مضيفًا: "هناك منظمات وجمعيات تقول إنها حقوقية في مصر تمد يدها وولاءها للغرب من أجل الحصول على المال والدعم وتمدهم مقابل ذلك بالمعلومات الكاذبة المغلوطة، فهم أبواق حقوق الإنسان التي تمد أيدها للغرب".

وبشأن زيارة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لسجن العقرب، قال إنها في الحسبان منذ دور انعقاد البرلمان الأول، إلا أن ضيق الوقت منعنا من ذلك.

ورد على تصريحات النائب محمد أنور السادات، رئيس اللجنة السابق، بأنه تقدّم بطلبات كثيرة لزيارة تلك السجون ولكنها رفضت، بقوله: "رئيس اللجنة لم يقرأ اللائحة جيدًا ولم ترفض تلك الطلبات ولكن تأخذ دورة من الوقت وتقدم على شكل طلب إحاطة لرئيس المجلس".

ونوه بإجراء اللجنة عدة زيارات خلال دور االنعقاد الثاني للأقسام وكل أماكن الاحتجاز والمستشفيات ومراكز البريد المتزاحمة.

شارك الخبر على