عمرو دياب ليس الأول.. صباح فخري سبق الهضبة في موسوعة «جينس»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

نشر النجم عمرو دياب منذ دقائق قليلة عبر صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك" صورًا له خلال تسجيل اسمه في موسوعة "جينيس"، مشيرًا إلى أنه أول مطرب عربي يتم تسجيل اسمه فيها.
التعليق الذي تمت كتابته مع هذه الصور، أشار إلى أنه حظى بهذا التسجيل نظرًا لكونه أول مطرب عربي يحصد جوائز عديدة، لكنه جاء ملتبسًا بعض الشيء، ففيما أكد في البداية أنه أول مطرب عربي يتم تسجيل اسمه في "جينيس"، ذكر فيما بعد أن السبب هو الجوائز الكثيرة، وكان الأجدر بهذا التعليق أن يصبح "أول مطرب عربي يتم تسجيله في جينيس لأنه صاحب أكبر عدد من الجوائز"، وعدم الاكتفاء بكونه أول مطرب عربي يُسجل فيها.

وسبق الهضبة الفنان السوري الكبير صباح فخري، والذي تم تسجيل اسمه في "جينس" للأرقام القياسية لكونه أكثر مطرب ظل يغني لساعات طويلة، وصلت إلى 10 ساعات متواصلة على خشبة المسرح، دون استراحة، في مدينة كاراكاس الفنزويلية، وذلك عام 1968.

جدير بالذكر أن صباح فخري هو واحد من أشهر الفنانين في العالم العربي، وقدم حفلات غنائية في بلدان عربية وأجنبية كثيرة، ونال العديد من التكريمات، وشهادات التقدير، منها شهادة التقدير التي حصل عليها من محافظ مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا مع مفتاح المدينة تقديرًا لفنه وجهوده المبذولة في الحركة الفنية التراثية العربية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على