لإحياء مسيرتهم.. نجوم رحلوا في يناير وآخرون ينتظرون «موقف الأتوبيس»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كتب- محمود البي
خلال الميركاتو الشتوي الجاري، يتواجد مجموعة كبيرة من اللاعبين، الذين يرغبون في إحياء مسيرتهم الكروية، التي توقفت في الفترة الماضية لقلة المشاركة للأسباب فنية أو لإصابات  المتكررة قبل بطولة كأس العالم.

وهناك البعض من اللاعبين استغل انطلاقة الميركاتو الشتوي من نهاية حقبة كبيرة له رفقة الفريق الذي حمل قميصه لسنوات طويلة.

ويستعرض "التحرير" في التقرير الآتي النجوم، الذين استغلوا الميركاتو الشتوي، لإحياء مسيرتهم الكروية وآخرين يرغبون باللحاق بهم.

عماد متعب

القائد الأول لفريق الأهلي، عماد متعب قرر نهاية فترته في الشياطين الحمر، التي امتدت 15 عامًا، تخللها إعارة لاتحاد جدة السعودي من 2008 حتى 2009 بعد ما جلس على مقاعد الاحتياط لفريق الأحمر في السنوات الماضية لوجود مروان محسن وعمرو جمال قبل إعارته لبيدفست الجنوبي إفريقي والمغربي وليد أزارو.

رحل متعب عن الأهلي نحو التعاون السعودي من أجل استمرار مسيرته الكروية على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، علما بأن عقده ينتهي في يونيو رفقة الشياطين الحمر.

ويضع عماد متعب أنظاره نحو المشاركة مع المنتخب الوطني في كأس العالم بروسيا.

وكان متعب محل جدل كبير داخل جدران الأهلي بسبب رغبة بعض الجماهير في استمراره والبعض الآخر يريد رحيله، القرار الذي اتخذه صاحب الـ34 عاما.

ثيو والكوت وفرانسيس كوكلين

انتهت فترة النوم في العسل لثيو والكوت في فريق أرسنال التي امتدت لـ12 عامًا بعدما أكمل اليوم انتقاله لصفوف إيفرتون بعقد لمدة 4 سنوات ونصف مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.

قرر والكوت مغادرة ملعب "الإمارات" بسبب قلة المشاركة مع أرسنال هذا الموسم والمواسم الأخيرة عقب مشاركته في 16 مباراة بالموسم الجاري، وسجل 4 أهداف وصنع 5 أهداف.

هدف ثيو والكوت في الفترة المقبلة العودة لصفوف المنتخب الإنجليزي والمشاركة مع الأسود الثلاثة من مونديال روسيا.

اللاعب الثاني من أرسنال وهو الفرنسي فرانسيس كوكلين الذي رحل عن الجانرز نحو فالنسيا بسبب ركنه على دكة الاحتياط لاعتماد مواطنه أرسين فينجر على الثلاثي محمد النني وآرون رامسي وجرانيت شاكا بخط الوسط.

لوتشيانو فيتو

الأرجنتيني لوتشيانو فيتو، رحل عن صفوف أتلتيكو مدريد نحو فالنسيا  خلال فترة الانتقالات الشتوية لقلة مشاركته مع الروخي بلانكوس تحت قيادة دييجو سيميوني بجانب قدوم المهاجم المفضل لجماهير والمدرب دييجو كوستا.

وانضم فيتو لصفوف فالنسيا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري مقابل 10 ملايين يورو. وتألق فيتو الذي يرغب في العودة لتمثيل المنتخب الأرجنتيني في أول 3 مباريات مع فالنسيا بتسجيل 3 أهداف.

أردا توران

رحل الدولي التركي أردا توران عن صفوف برشلونة نحو إسطنبول باشاكشهر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية بعد فترة سيئة للاعب أتلتيكو مدريد السابق.

وشهدت فترة توران في برشلونة التي استمرت لعامين جدلًا كبيرًا حوله لقلة مشاركته رفقة البارسا مع استدعائه لصفوف المنتخب التركي.

على نهج السابقين، هناك لاعبون ينتظرون في موقف "أتوبيس الرحيل"

أولا: هنريك مختاريان

الأرميني مختاريان كانت صفقة قوية ومبشرة لفريق مانشستر يونايتد في صيف 2016 مقابل 42 مليون يورو، لكن قلة المشاركة رفقة الفريق وعدم اتباعه التعليمات الفنية للبرتغالي جوزيه مورينيو خلال الموسم الجاري. واقترب مختاريان من الرحيل عن مانشستر يونايتد نحو أرسنال بصفقة التشيلي أليكسيس سانشيز في يناير الجاري.

خافيير ماسكيرانو ورافينيا ودينيس سواريز وفيدال وديولوفيو

ثلاثي برشلونة، خافيير ماسكيرانو ورافينيا ودينيس سواريز يرغبون في الرحيل عن برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية لرغبتهم في المشاركة بصورة أساسية.

ماسكيرانو في طريقه للدوري الصيني  في الأيام المقبلة بعد ضم البارسا الكولومبي ياري مينا من بالميراس الأسبوع الماضي. بينما رافينيا اقترب من الانضمام لصفوف إنتر معارًا مع خيار الشراء لمصلحة صاحب المركز الثالث بالدوري الإيطالي. بالمقابل دينيس سواريز يتمسك بالرحيل عن برشلونة والوجهة الأقرب إيطاليا من بوابة نابولي، حسب التقارير الصحفية الإسبانية.

وهناك لاعب رابع في برشلونة يريد الرحيل، وإحياء مسيرته الكروية، أليكس فيدال الذي يعاني من قلة المشاركة لوجود الثنائي سيرجي روبيرتو ونيسلون سيميدو في مركزه.

ووفقا لتقارير الصحفية الإسبانية، فإن فيدال يقترب من العودة لصفوف أشبيلية، الذي رحل عنه لبرشلونة في 2015.

وسادس اللاعبين في برشلونة، جيرارد ديولوفيو العائد لبارسا في الصيف الماضي، يصر على الرحيل في يناير الجاري والنادي الكتالوني ومدربه أرنستو فالفيردي يوافق على ذلك.

تألق ديولوفيو في ميلان بالموسم الماضي، دفع برشلونة لاستعادته مقابل 12 مليون يورو، لكنه يعانى من قلة المشاركة، ويريد العودة للمنتخب الإسباني، ويمتلك عروضًا من إيطاليا وإنجلترا، ولم يحسم وجهته بعد.

شارك الخبر على