صفقة الموسم.. الزمالك يقترب من خطف نجم الأهلي

أكثر من ٦ سنوات فى الموجز

كتب: ضياء السقا
كشفت تقارير إعلامية عن دخول نادي الزمالك في مفاوضات جادة مع حسين السيد، مدافع الأهلي لضمه لصفوف القلعة البيضاء.
ويأتي ذلك بعد قرار الجهاز الفني بالنادي الأهلي، بقيادة حسام البدري، باستبعاد "السيد" من القائمة الإفريقية، لخروجه من حساباته، والاعتمام على الثلاثي علي معلول، وصبري رحيل، وأيمن أشرف.
ويرغب الزمالك في تعزيز جبهته اليسرى بالتعاقد مع المدافع الشهير بـ"مارسيلو".
وأشارت التقارير أن الزمالك يسعى لاقناع اللاعب بالخروج من الأهلي إلى نادِ خليجي لمدة 6 أشهر، على أن ينضم في الموسم الجديد للفريق الأبيض.
رغبة الأبيض في التعاقد مع مدافع الأهلي لم تكن وليدة اليوم، ولكنها مستمرة منذ فترة طويلة، حيث قال أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، في تصريحات سابقة إن حسين السيد كان على وشك التوقيع لناديه عام 2014 لكنه تراجع عن القرار في اللحظات الأخيرة وانتقل للأهلي قادما من المقاصة.
والصراع بين قطبي الكرة المصري الأهلي والزمالك لا يقتصر على المواجهات في الملعب فقط، بل يشمل أيضا الصفقات الجيدة التي يعزز بها كل فريق صفوفه.
صفقات الزمالك:
في البداية أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الحصول على توقيع حمدي النقاز الظهير الأيمن لفريق النجم الساحلي التونسي، لمدة ثلاث سنوات ونصف.
بعد ذلك حسم الزمالك ثنائي مصر المقاصة، المهاجم الغاني نانا بوكو الذي وقع لمدة ثلاثة مواسم ونصف، ولاعب الوسط عماد فتحي.
وانضم نانا بوكو وعماد فتحي إلى الزمالك، مقابل تعاقد الفريق الفيومي مع صلاح عاشور وأحمد مجدي ومحمد رمضان.
صفقات الأهلي
وعلى الجانب الآخر نجح عدلي القيعي مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، في ضم محمد فخري صانع ألعاب غزل المحلة، لتدعيم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وتعاقد الأهلي أيضا مع ياسر إبراهيم لاعب سموحة لمدة 4 سنوات ونصف، لتدعيم دفاع الفريق الأحمر فى ظل النقص العددي في هذا المركز.
كما حصل مسئولو الأهلي على توقيع علي لطفى حارس مرمى نادي إنبي، تمهيداً لضمه خلال فترة الانتقالات.
ورحل عن الأهلي خلال الميركاتو الشتوي كل من عماد متعب إلى التعاون السعودي، ومؤمن زكريا إلى الأهلي السعودي، وأحمد الشيخ إلى الاتفاق.
وتمكن الأهلي من الفوز على غريمه التقليدي الزمالك مؤخرا في الدوري، في لقاء القمة 115 بثلاثية نظيفة.
اقرأ أيضا: صراع "الميركاتو المصري" يشتعل بين مرتضى والخطيب.. الأهلي يرد على الزمالك بـ 3 صفقات ولاعب عالمي

شارك الخبر على