ترامب يطرد مراسل «سي إن إن» من مؤتمر صحفي (فيديو)

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

ما زالت تداعيات تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسيئة إلى المهاجرين، التي وصف فيها هاييتي والدول الإفريقية بـ"الدول القذرة" مستمرة، وآخرها طرد جيم أكوستا كبير مراسلي البيت الأبيض لشبكة "سي إن إن" الأمريكية من مؤتمر صحفي.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أشارت إلى أن "ترامب" أقدم على هذه الخطوة خلال مؤتمر صحفي مع رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف، بعد قيام أكوستا بسؤاله عن تصريحاته الأخيرة عن "الدول القذرة".

وأظهر مقطع فيديو من المؤتمر أكوستا وهو يسأل "ترامب": "سيدي الرئيس، هل قلتَ إنك تريد المزيد من الناس من النرويج؟"، بينما يمكن سماع إحدى مساعدات الرئيس تقول "شكرا لكم، شكرًا للجميع" في إشارة لانتهاء المؤتمر.

ليرد ترامب "أريدهم أن يأتوا من كل مكان.. كل مكان"، ليتابع أكوستا أسئلته "فقط القوقازيون أو ذوو البشرة البيضاء، سيدي؟ أم أنك تريد أن يأتي الناس من مناطق أخرى في العالم، من أعراق مختلفة؟"، وظهر صوت المساعدة مرة أخرى وهي تقول "شكرًا جيم، حان وقت الخروج".

فما كان من الرئيس الأمريكي إلا أن أشار إلى أكوستا بإصبعه نحو الباب قائلًا: "اخرج".

يذكر أن الرئيس الأمريكي قد هاجم وسائل الإعلام أكثر من مرة، وعلى وجه الخصوص شبكة "سي إن إن"، واصفًا إياها بمنبر "الأخبار الكاذبة".

وكان ترامب قد صرح في اجتماع مع عدد من السياسيين بأنه لا يريد أن "يأتي مهاجرون من تلك الدول القذرة"، مضيفًا "أريد أن يأتي مهاجرون من النرويج"، وهو ما اعتبره البعض إهانة للدول الإفريقية، والقادمين من هاييتي والسلفادور.

 

شارك الخبر على