البيت الأبيض يكشف عن الحالة الصحية والعقلية لترامب

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

أصبحت الحالة الصحية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، محل تساؤل خاصة مع انتشار التقارير تؤكد عدم ممارسته الرياضة، وإقباله على تناول الوجبات السريعة وشرب المياه الغازية، إلا أن الطبيب الخاص أكد أن صحته "ممتازة"، وحالته العقلية جيدة للغاية، ولا يحتاج سوى أربع أو خمس ساعات نوم يوميًا.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية، عن المؤتمر الصحفي للطبيب الرئاسي روني جاكسون، ردًا على سؤال كيف يمكن أن يحدث هذا؟، ليجيب "إن بعض الناس لديهم جينات عظيمة".

وأضاف "لقد قلت للرئيس إذا كنت اتبعت حمية صحية على مدار السنوات العشرين السابقة، لربما كان بإمكانه أن يعيش حتى 200 عامًا".

وأكد جاكسون أن الرئيس قادر على أداء مهامه خلال الفترة الباقية من ولايته الأولى، وكذلك لولاية رئاسية أخرى إذا تم إعادة انتخابه.

وأشار الطبيب إلى أن ترامب لا ينام كثيرًا، وأعتقد أنه كان يتبع هذا المنوال طوال حياته، وهذا هو السبب المحتمل لكونه ناجحًا.

كان ترامب قد خضع للفحص الطبي السنوي الأول له، الجمعة الماضية، والذي استغرق أربع ساعات، وشارك فيه نحو 12 طبيبًا.

وبدأ جاكسون، الذي تعهد بعدم إخفاء أي معلومة، بذكر بعض البيانات المبدئية عن الرئيس، حيث يبلغ طوله متر و88 سم، ويزن 108 كيلو جرامًا، حيث بلغ معدل كتلة الجسم 29.9، وهو ما يضعه في فئة البدناء.

وأضاف أن ضغط الدم عند ترامب كان 122على 74، وهو أمر طبيعي، ومعدل الكوليسترول 223، وهو أعلى من المعدل المُوصى به، وبلغ معدل ضربات القلب 68 نبضة في الدقيقة الواحدة، مع إيقاع منتظم.

وأشار جاكسون إلى أن ترامب يتناول الأسبرين، عقار "بروبيكيا" لتقليل تساقط الشعر، وبعض الفيتامينات، مؤكدًا أن الحالة الصحية العامة للرئيس ممتازة.

وترامب البالغ من العمر 71 عامًا يعد أكبر رئيس منتخب للولايات المتحدة، ومعروف عنه حبه للوجبات السريعة، وعدم قيامه بنشاط رياضي، سوى بعض جولات الجولف.

وفي هذا السياق اعترف طبيب البيت الأبيض، بأن الرئيس لا يمارس أي نشاط رياضي بشكل يومي، لذا هذا ما أعمل عليه الآن، مشيرًا إلى أنه سيعمل مع السيدة الأولى ميلانيا ترامب لبرنامج تمارين رياضية للرئيس، قائلًا: إن "الرئيس اعترف بأن صحته ستكون أفضل إذا خسر بعض الوزن".

ولفتت "الجارديان" إلى أن الاختبار تضمن "تقييم معرفي" بناءً على طلب من ترامب، في محاولة منه للرد على الرويات التي تشكك في قدراته العقلية، على خلفية نشر كتاب مايكل وولف "النار والغضب".

ونوهت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي حقق الدرجة النهائية في "تقييم مونتريال المعرفي" المخصص للكشف عن أمراض مثل الزهايمر والعته.

وأكد "جاكسون" أن الرئيس كان متيقظًا وواضحًا للغاية خلال حديثه معي، ولم أراه يكرر كلماته أمامي من قبل، وأنه يقول ما يود قوله بطريقة صحيحة، متابعًا "لا أجد أي سبب كان للاعتقاد أن الرئيس لديه أي خلل عقلي".

شارك الخبر على