١٠ فنانين أبعدوا زوجاتهم عن الفن.. أحدهم «الرجالة عنيهم زايغة»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

رغم اعتبار عدد من نجوم الوسط الفني بأن الفن رسالة ومهنة سامية وشريفة إلا أنهم رفضوا عمل زوجاتهم في نفس المجال، لأسباب مختلفة، وبعضهم صرح بأن الغيرة هي الدافع وآخرون ساروا على هذا المنوال متمسكين في مقولة «أنا راجل شرقي»، فيما فضل غيرهم الاهتمام بالمنزل وتربية الأولاد، لكن كل هؤلاء كانوا هدفا لنيران انتقاد الجمهور فتلقوا هجوما لاذعا بسبب مواقفهم وآرائهم التي صرحوا بها وآخرهم الفنان أحمد فهمي، وفي السطور التالية يرصد «التحرير» أبرز من انضموا لقائمة الفنانين المناهضين لعمل الزوجات في الوسط الفني.
أحمد فهمي

كشف الفنان أحمد فهمي سبب رفضه دخول زوجته مجال الفن والغناء، قائلًا: «أنا راجل شرقي أغير على مراتي، وأضع مسموحات وممنوعات لها، وماكنتش حاسس إني هبقى مع مراتي وهي عندها أصدقاء»، لافتًا إلى أنه سمح لها الآن بالغناء لموهبتها الفريدة من نوعها، ولكن ذلك بشروط، موضحًا: «أنا مش متحكم في طموحها، بس لازم الراجل يحط سقف للست اللي معاه، ماينفعش الست تمرح، عمري ما هاتضايق لو هي نجحت عني، بالعكس هدعمها».

وتابع الفنان الشاب خلال لقائه الذي جمعه منذ أيام مع الإعلامية سمر يسري، في برنامج «أنا وأنا»، المذاع على قناة «أون إي»:«الرجالة عينيهم زايغة، ومافيش راجل عنيه مش زايغة، ولكن الفرق في التحكم والسيطرة على النفس والمشاعر.. الرجالة عايزين يبعدوا عن الضغط وبيكرهوا الإلزام، لأن كلمة لازم بتبوظ كل حاجة، والراجل عايز الست تسمع الكلام وما تتعاملش راس براس»، وهو ما أثار عاصفة من الانتقادات ضده.

تامر حسني

رد نجم الجيل تساؤل أحد الصحفيين في مؤتمر صحفي عن احتمالية ظهوره مع زوجته في عمل درامي أو سينمائي واحد، بقوله: «حكاية إنكم تشوفوني مع بسمة مراتي في عمل، أنا ممكن أعزمك عندي في البيت وأغني لكم، هو ده العمل الوحيد اللي ممكن تشاركني فيه»، في إشارة منه إلى رفضه هذا الأمر، وتابع: «ساعات بنعمل أغاني لأولادنا بس إحنا بس اللي بنسمعها، أنا ما أجبرتهاش على حاجة، أنا اقترحت عليها في الأول وهي وافقت، هي شافت إن المجال ده متعب، وإن ولادها وبيتها أولى».

وبعد موجة من الانتقاد الذي شنها الكثير من جمهور المطرب الشهير، خرجت زوجته المغربية عن صمتها وقالت: «تامر ما فرضتش عليا إني ما أغنيش، هو اقترح عشان خايف عليا وأنا فكرت في الموضوع والقرار في النهاية كان مشترك»، ولكنها في السنوات الأخيرة فضلت مجال الأزياء والتصميم عن الفن، مبررة ذلك بقولها: «مجال الأزياء والتصميم لا يستهلك وقت كبير مني مثل الغناء، فأنا مش مقصرة مع أولادي، فالموضوع صعب».

شريف منير

طالب منير زوجته الثانية، لورا، بأن تهتم ببيتها وأطفالهما، واشترط ألا يعود إليه في أي يوم من الأيام ويجده غير منظم، وهو ما دفعها لورا إلى اتخاذ قرار الاعتزال حتى تتمكن من الإيفاء بوعدها لزوجها، وأكد منير في أكثر من تصريح صحفي بأنه لم يرغم زوجته على قرار الاعتزال.

واختفت الفنانة لورا عن الأنظار تمامًا عقب الاعتزال، إلا أنها تظهر من حين لآخر في بعض المناسبات العامة والاحتفالات الخاصة، من بين تلك المناسبات في ندوة فيلم «ضربة معلم» للمخرج الراحل عاطف الطيب، والتي نُظمت في دار الأوبرا، وحضور حفل توزيع جوائز «مؤسسة الأهرام» لعام 2016، كما أن منير ينشر من حينِ لآخر عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، صورا له مع عائلته.

شريف رمزي

اللقاء الأول بين شريف رمزي وريهام أيمن كان في مسلسل «العراف»، وبعدها نشأت بينهما حالة حب، وفي لقاء تليفزيوني للزوجين مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج «معكم»، المذاع على قناة «سي بي سي»، كشف رمزي سبب رفضه استكمال زوجته مشوارها الفني، قائلًا: «ربنا يسهل، أي زوج بيبقى عايز زوجته مهتمة به هو وأولاده بنسبة 100%، أنا عايز اهتمام ورعاية وأطفال».

محمد رمضان

في لقاء تليفزيوني مع الإعلامي خيري رمضان، في برنامج «ممكن» المذاع على قناة «سي بي سي» عام 2015، رفض النجم محمد رمضان فكرة السماح لزوجته بالعمل في مجال الفن كممثلة، وقال: «البيت عندي أهم، وهو مسئولية كبيرة جدًا، أنا عمري ما بحط صورة أو جائزة في بيتي، أنا بحب أفصل بين البيت والشغل، وأعتبر الاستقرار الأسري هو رمانة الإنسان الناجح، يغور النجاح مقابل الحفاظ على النقطة دي».

عمرو مصطفى

يرى الملحن عمرو مصطفى أن المرأة خلقت لرعاية منزلها وزوجها وأطفالها فقط، رافضًا عملها في أي مجال، موضحًا: «أرفض عمل زوجتي في أي مجال، وقولوا عني أنني رجل شرقي رجعي، فهذا لا يهمني لأنني أؤمن بأن مهمة المرأة الأولى هى تربية أبنائها»، ولم يتراجع المحلن عن هذا الرأي في أكثر من لقاء تليفزيوني.

ماجد المصري

صرح الفنان ماجد المصري، في عام 2014، بأنه يؤيد فكرة منع خروج المرأة للعمل، مؤكدًا أنها مكلفة فقط بتربية أبنائها، وقال في لقاء تليفزيوني: «عمل المرأة بالنسبة لى مرفوض تماما، وأرفض تواجد زوجتى بأي مهنة».

تامر مرسي

وفي عام 2016، نشرت مواقع إخبارية، تصريحات عن الفنانة نسرين إمام التي أعلنت اعتزالها التمثيل بناء على رغبة زوجها المنتج تامر مرسي، مؤكدة أن قرارها نهائي حتى تتفرغ لرعاية ابنها والاهتمام بأسرتها.

بداية نسرين الفنية كانت من خلال مسلسل «حنان وحنين» عام 2007 مع عمر الشريف، ثم شاركت في مسلسل «أدهم الشرقاوي» في عام 2008، وشاركت أيضا مع شريف منير في مسلسل «قلب ميت» بالعام نفسه.

رامي جمال

وفي عام 2014، اشترط المطرب رامي جمال على النجمة ناريمان الابتعاد عن مجال الغناء، قبل إعلان ارتباطهما، وهو ما وافقت عليه المطربة الشابة، وأحيط حفل زواجهما بسرية تامة حيث اقتصر على حضور الأقارب من الجانبين فقط، وكشف جمال سبب ذلك بأنه من الشخصيات التي لا تحب إقامة الأفراح لطبيعته الخجولة.

وشاركت ناريمان قبل زواجها فى ألبوم «شخبطة على الحيط»، بأغنية «مبقاش فى حاجة»، التي كانت من تأليف وتلحين زوجها رامي جمال، وتوزيع الموسيقى وسام عبد المنعم، ولها أغنيتان أخريتان بعنوان «مع نفسك» و«الحال مش نافع» ومن ألحان رامي جمال أيضا.

هيثم نبيل

وفي عام 2016، كان المطرب هيثم نبيل صريحًا في حديثه مع برنامج «راديو سكوب» على «راديو 9090» عندما أعلن أن زوجته، نجمة ستار أكاديمي، لن تشارك في أي أغنية بعد الآن، مؤكدًا أن مهنتها الحالية هي ربة منزل، موضحًا: «هذا الموضوع منتهي تماما بالنسبة لنا، ومن قبل ارتباطنا اتفقنا على ذلك، وهذا كان من الأسباب المشجعة على الارتباط».

 

شارك الخبر على