٧ أرقام لا تفوتك من تاريخ مواجهات الإسماعيلى والاتحاد

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يستضيف نادي الإسماعيلى نظيره الاتحاد السكندرى على استاد الإسماعيلية، فى تمام الخامسة عصرًا، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من عمر الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018)، فى مواجهة يطمح فيها الدراويش لمواصلة انتصاراته بعد الفوز على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى الجولة الماضية بينما تعادل الاتحاد مع الرجاء سلبيا.

ويقود المباراة تحكيميا محمد معروف، وسيعاونه الثنائي سمير جمال وتامر رشاد، بينما سيكون إسلام صابر حكمًا رابعًا، وكل من محمد أبو خاطر ومبروك نبيل حكمًا خامسًا.

ويتصدر الإسماعيلى بقيادة مديره الفني أبوطالب العيسوي جدول الدوري برصيد 40 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة فاز فى 12 وتعادل فى 4 وخسر واحدة، وسجل لاعبوه 31 هدفًا وتلقت شباكه 13 هدفا.

بينما يحتل الاتحاد السكندرى بقيادة مديره الفني الإسباني خوان ماكيدا المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة فاز فى 3 وتعادل فى 7 وخسر 7 مواجهات، وسجل لاعبوه 20 هدفًا وتلقت شباكه 25 هدفًا.

واستبعد العيسوي كلا من محمد فوزي وأيمن رجب وأحمد أيمن وريتشارد بافور وباسم عبد العزيز وإبراهيم عبد الخالق وأحمد جمال وعبد الرحمن مجدي وعمر جمال ومدحت فقوسة ووليد عطية وأحمد الجندي لأسباب مختلفة.

وضمت قائمة الفريق، 20 لاعبًا وهم: محمد عواد، ومحمد مجدي، ومحمد أبو المجد، وباهر محمدي، ومحمود متولي، وأحمد دويدار، ومحمد هاشم، وبهاء مجدي، وحسني عبد ربه، وعماد حمدي، ومحمد فتحي، ونادر رمضان، وعمر الوحش، ومحمد صادق، ووجيه عبد الحكيم، وإسلام عبد النعيم، وإبراهيم حسن، وكريم بامبو، ودييجو كالديرون وموسى كمارا.

في المقابل يغيب عن صفوف الفريق السكندري كلا من أحمد الألفي ومحمود شعبان وأحمد قطب ومحمد عطوة وعمرو خليل ومحمد أسامة، وضمت قائمة الفريق، 20 لاعبًا وهم: 

حراسة المرمى: الهانى سليمان - رضا السيد.

الدفاع: محمد عادل - مروان النجار - شوقي السعيد - ويلسون - محمد عبد الرازق - ''بازوكا'' - هشام شحاتة.

الوسط: نور السيد - عاشور الأدهم - رزاق سيسيه - خالد الغندور - رمزي خالد - أحمد كابوريا - فوزي الحناوي.

الهجوم: بناهيني - محمد ناجي جدو - محمود فرج - كابونجا.

وفيما يلي نستعرض لكم 7 أرقام قبل مواجهة الفريقين:

1- التقى الفريقان من قبل في 112 مباراة، فاز الدراويش في 53 مباراة، في المقابل فاز الاتحاد في 30 لقاء، بينما فرض التعادل نفسه في 29 لقاء (22 تعادلا سلبيا - 7 تعادلات إيجابية).

2- أحرز لاعبو الاتحاد في شباك الإٍسماعيلي 114 هدفًا، في المقابل أحرز لاعبو الدراويش في شباك سيد البلد 175 هدفًا.

3- يعد محمد الديبة الهداف التاريخي من جانب الاتحاد أمام الإسماعيلي بـ8 أهداف، فيما يعد محمد محسن أبوجريشة الهداف التاريخي للدراويش أمام سيد البلد بـ7 أهداف.

4- على الرغم من أن 28 لاعبًا من جانب الاتحاد سجلوا أهداف في مرمى الإٍسماعيلي فإن الدراويش خرجوا في 39 لقاء بشباك نظيفة (كلين شيت)، في المقابل سجل 57 لاعبًا من الدراويش في شباك الاتحاد، وخرج سيد البلد في 26 مباراة بشباك نظيفة.

5- يعد الهاني سليمان حارس مرمى الاتحاد السكندري الأكثر مشاركة في لقاءات الفريقين مع حسني عبدربه قائد الإسماعيلي ولكل منهما 13 مباراة.

6 - يعد أعلى عدد من المباريات المتتالية بدون هزيمة بين الفريقين مسجل باسم النادي الإسماعيلي في 24 لقاء.

7- المواجهة الأخيرة بين الفريقين فى الدور الأول لدورى هذا الموسم قد شهدت مباراة مثيرة انتهت بفوز الإسماعيلى بأربعة أهداف مقابل هدفين، وسجل الأهداف أحمد الألفى ومحمد كماتشو لزعيم الثغر، ودييجو كالديرون وموسى كمارا وريتشارد بافور وإبراهيم حسن للإسماعيلى.

شارك الخبر على