أحداث أمس توهج شيكابالا والشحات.. والأهلي بطلًا للسوبر

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كان يوم أمس الجمعة، مليئا بالأحداث المثيرة التي هزت الساحة الرياضية، بعضها منتظر وآخر متوقع، وآخر جاء بشكل مفاجئ، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث.

هدية مسعود تقود الأهلي لحصد لقب السوبر

حصد فريق الأهلي لقب كأس السوبر للمرة العاشرة في تاريخه، بعد أن انتزع فوزا غاليا وصعبا على حساب المصري البورسعيدي، بهدف نظيف في اللقاء المثير الذي جمعهما بملعب هزاع بن زايد، في الإمارات.

سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب المغربي وليد أزارو في الدقيقة 101، من خطأ ساذج للحارس أحمد مسعود، الذي حاول مراوغة أزارو ليحول الأخير الكرة في الشباك.

شيكابالا يواصل توهجه مع الرائد السعودي

واصل محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الرائد السعودي تألقه هذا الموسم، عندما تمكن من قيادة فريقه مساء الجمعة، للتعادل في ديربي القصيم أمام التعاون بنتيجة (2-2)، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين. 

وتمكن شيكابالا المعار من الزمالك من إحراز الهدف الثاني للرائد في شباك مواطنه عصام الحضري حارس التعاون، بعد أن راوغه بامتياز داخل منطقة الجزاء، وكاد أن يحرز هدفا آخر لولا القائم الأيسر الذي منع الكرة من العبور. 

بهذا الهدف يصل شيكابالا إلى الهدف رقم 6 مع الرائد في الدوري السعودي هذا الموسم، ليتساوى مع زميله الغيني إسماعيل بانجورا، في صدارة هدافي الفريق. 

وشهد لقاء الرائد والتعاون أول ظهور لعماد متعب، المهاجم المنضم حديثا لفريق التعاون قادما من النادي الأهلي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، وشارك متعب بديلاً بعد مرور 37 دقيقة على حساب الحاجي كمارا.

يذكر أن الفريقين قد تعادلا بنفس النتيجة في الدور الأول، حيث يتذيل الرائد جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، فيما يأتي التعاون في المركز الثامن برصيد 21 نقطة. 

العين يتخطى عقبة الوصل.. والشحات يسجل

منى الوصل بخسارته الأولى في دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، في الموسم الحالي، وذلك أمام ضيفه العين بنتيجة 1-3، على استاد زعبيل مساء الجمعة، في ختام مواجهات الجولة الـ12 للدوري.

وانفرد العين بصدارة ترتيب الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة، وتراجع الوصل إلى المركز الثالث، بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة.

وتقدم العين بالهدف الأول عن طريق رأسية إسماعيل أحمد، في الدقيقة 27، وأضاف عمر عبد الرحمن، الهدف الثاني للعين في الدقيقة 71، وسجل حسين الشحات، الهدف الثالث في الدقيقة 77.

إيهاب جلال يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الإنتاج الحربي

قرر الجهاز الفني للزمالك، بقيادة المدرب إيهاب جلال، ضم 19 لاعبًا لقائمة الأبيض، لخوض مباراة الإنتاج الحربي، غدًا الأحد، في إطار الجولة الـ18 من عمر الدوري الممتاز.

ويغيب عن الفريق الأبيض، كل من محمد إبراهيم للإيقاف، وعبد الله جمعة ومحمود جنش للإصابة، وبنجامين أشيمبونج ويوسف أوباما ومحمد أشرف وخالد قمر ومؤيد العجان ومحمد مجدي لأسباب فنية.

وجاءت القائمة كالآتي: 

حراسة المرمى: أحمد الشناوي وعمر صلاح.

خط الدفاع: حازم إمام وعلي جبر ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء وأحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: طارق حامد وأحمد توفيق ومحمود عبد العاطي دونجا ومعروف يوسف وأحمد مدبولي وأحمد داودا وصلاح عاشور ومحمد الشامي وأيمن حفني وأحمد رفعت.

خط الهجوم: كاسونجو كابونجو وباسم مرسي.

محمد صلاح أفضل لاعبي ليفربول في ديسمبر

فاز الدولي المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في ليفربول الإنجليزي لشهر ديسمبر، وهي المرة الرابعة التي يحصد فيها هذا اللقب.

وسجل الفرعون 6 أهداف في 8 مباريات الشهر الماضي، ما ساعد فريق المدرب يورجن كلوب على الوصول إلى مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، والحفاظ على مكانه ضمن الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بايرن ميونخ يكسر عقدة ملعب ليفركوزن

تخلص بايرن ميونخ من عقدة ملعب (باي أرينا) بعدما حقق الفوز على مضيفه باير ليفركوزن، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة 18 من منافسات الدوري الألماني.

سجل أهداف البافاري كل من خافي مارتينيز (32) وفرانك ريبيري (59)، وخاميس رودريجيز (91)، فيما جاء هدف ليفركوزن الوحيد عن طريق كيفن فولاند، لينجح بايرن ميونخ في الفوز بمعقل منافسه لأول مرة منذ مارس 2013.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 44 نقطة في صدارة البوندسليجا، بينما تجمد رصيد ليفركوزن عند 28 نقطة في المركز الرابع.

الأهلي ينظم بطولة إفريقيا لسيدات الكرة الطائرة

 أعلن الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة عن منح حق تنظيم البطولة الإفريقية للأندية البطلة للسيدات، إلى الأهلي في الفترة من 6 مارس القادم إلى 15 من الشهر ذاته.

وأوضح الاتحاد عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" أن آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة في هذه البطولة، يوم 15 فبراير القادم.

يذكر أن النسخة الماضية للبطولة الإفريقية للكرة الطائرة للسيدات، كان قد نظمها النادي النسائي بقرطاج التونسي في العام الماضي، بمدينة المنستير بالساحل التونسي، وقد توج بلقبها الفريق التونسي بعد الفوز في النهائي على نادي الشمس المصري بثلاثة أشواط لشوطين.

شارك الخبر على