قرعة كأس ملك إسبانيا تسفر عن مواجهات سهلة لبرشلونة وريال مدريد

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كانت قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا رحيمة بقطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، وذلك بعد أن أسفرت عن مواجهة الريال لنادي ليجانيس في الوقت الذي سيخوض فيه حامل اللقب البرسا لقاء الديربي أمام إسبانيول، بينما سيواجه فالنسيا نظيره ألافيس، وستكون قمة مباريات ذلك الدور بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية.

وسيخوض كل من ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية وألافيس لقاء الذهاب خارج ميدانهم أحد يومي 16 و17 من الشهر الجاري على أن يقام لقاء العودة أحد يومي 23 و24 من الشهر الجاري أيضًا.

ويعد ليجانيس وألافيس أكبر مفاجآت نسخة هذا العام من كأس ملك إسبانيا، حيث تمكن ليجانيس من التأهل لربع نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه في الوقت الذي حافظ فيه ألافيس على نتائجه المميزة بكأس ملك إسبانيا بعدما تمكن الموسم الماضي من الوصول إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام برشلونة.

وبالنظر إلى أبرز أرقام الفرق في كأس ملك إسبانيا تمكن برشلونة من حصد اللقب 24 مرة آخرها الموسم الماضي، في الوقت الذي حقق فيه الريال اللقب 19 مرة آخرها موسم 2013- 2014، وحقق ليجانيس أفضل نتائجه في البطولة هذا الموسم بالوصول إلى ربع النهائي، بينما حقق ألافيس أفضل نتائجه بالوصول إلى المباراة النهائية الموسم الماضي.

وتمكن أتلتيكو مدريد من الظفر بالقب 10 مرات آخرها موسم 2012- 2013، في الوقت الذي توج فيه إسبانيول باللقب 4 مرات آخرها عام 2006، أما فالنسيا فتوج باللقب 7 مرات آخرها موسم 2007- 2008، وأخيرًا حقق إشبيلية اللقب 5 مرات آخرها موسم 2009- 2010.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على