٤ فنانين اطمأن عليهم «السيسي» في مرضهم.. وتجاهل «نجم شهير» قبل موته

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

عادة ما يهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي بأحوال الفنانين، فبالإضافة للقاءات الرسمية التي ينظمها مع الفنانين؛ فإنه يتابع أيضًا أحوالهم ويطمئن على المريض منهم ويسمع لشكاواهم أيضًا، ومع ذلك فالبعض يقع من ذاكرته لكثرة مشاغله، ويستعرض موقع "التحرير - لايف" في التقرير التالي مجموعة من الفنانين الذين اتصل بهم السيسي في مرضهم، وآخرين تجاهلهم..
1- حمدي أحمد

في مارس من العام الماضي، صرّح الفنان الراحل حمدي أحمد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصل به أثناء مرضه، وقال حمدي في حواره ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة LTC"، مع الإعلامي سيد على: "كنت في البيت، فبنتي بتقولي فيه اتصال من رئاسة الجمهورية، فبقولها مين يعني هيكلمنا من الرئاسة، فبكلمه بقول ألو، قالي أيوة يا أستاذ حمدي، حمد لله على سلامتك، فبقوله مين قالي أنا السيسي".

وأضاف: "الراجل اتصل بيا، واعتذرلي مرتين المرة الأولى لأنه لم يأت إلى المستشفى، والمرة الثانية قالي بعتذرلك مرة ثانية لأني سألت عليك متأخر"، موضحًا أن الرئيس السيسي طوال الاتصال كان يقول له "يا أستاذ حمدي"، واصفًا ذلك بـ"الأخلاق العالية والرقي".

2- نادية لطفي
كانت آخر الفنانات اللاتي اطمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي عليهم، ففي وقت سابق من هذا الشهر اتصلت بها السيدة الأولى انتصار للاطمئنان على صحتها، وقالت الفنانة نادية لطفي في تصريحات صحفية سابقة: "فوجئت باتصال الرئيس الذي جعلني أشعر براحة كبيرة خصوصًا أني أقدره بشكل كبير، وفوجئت باهتمامه في ظل الانشغال الكبير والمهام الصعبة التي يقوم بها، والمكالمة كان هدفها الاطمئنان على حالتي".

وأضافت أن الرئيس قال لها: "سلامتك.. وإحنا تحت أمرك في علاجك وكل حاجة تطلبيها"، فردّت: "والله يا ريس لو كنت أعرف إنك هتكلمني وأنا مريضة كنت دخلت العناية المركزة من زمان".

3- علي حميدة
علي حميدة المطرب الشهير بأغنية "لولاكي"، كان أحد الفنانين الذين اتصل بهم الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء مرضه، حيث صرح حميدة في حوار إذاعي سابق له ببرنامج "محطة النجوم" أن الرئيس سانده أثناء مرضه بفيروس "سي" وعلاجه بـ"السوفالدي"، وقال حميدة: "الحمد لله تحديت المرض بعد ماكنت قربت أفقد الأمل وشفيت منه تماما".

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب فضل عليه، قائلًا: "كان دائما بيتصل يطمن عليا وعلى كل المرضى الذين كانوا في أول دفعة تلقوا هذا العلاج فور وصوله إلى مصر، وكان يقول لي مازحا إحنا بنجرب فيكم الدواء".

4- فاتن حمامة
سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة تلقت اتصالًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس عام 2014 إثر تعرضها لأزمة صحية، وأرسل لها بوكيه من الورد، وعندما أبدت الفنانة الراحلة قلقها على أحوال مصر، طمأنها قائلًا: "ما تخفيش البلد بأمان ومصر ستظل بخير".

5- سيد زيان
ابتعد الفنان سيد زيان عن الساحة الفنية قبل رحيله في 13 أبريل عام 2016 بسنوات بسبب إصابته بالشلل النصفي، وانتقدت ابنته إيمان تجاهل الرئيس عبد الفتاح السيسي له عدة مرات، موضحة أنه لم يتصل بوالدها للاطمئنان على صحته كما فعل مع غيره من الفنانين، كما أشارت إلى أنها تقدمت بملف والدها للرئيس وللقصر ولكنه تجاهله.

شارك الخبر على