أرقام لا تفوتك من الجولة الـ١٧ بالدوري

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

أسدل الستار على الجولة السابعة عشرة من عمر الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018)، أمس الثلاثاء، حين أطلق الحكم محمود بسيونى صافرته معلنًا انتزاع فريق الإسماعيلي، فوزًا صعبًا من أنياب مضيفه النصر، بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة، ليستعيد الدراويش صدارة جدول الترتيب، بعد أن رفع رصيده إلى 40 نقطة، بينما تجمد رصيد النصر عند 13 نقطة في المركز السادس عشر، كما واصل فريق طلائع الجيش، صحوته وحقق فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه الأسيوطي سبورت، بثنائية مقابل هدف واحد، على استاد الدفاع الجوي.

وقد افتتحت الجولة يوم الخميس بإقامة مبارتين، الأولى فرض التعادل السلبي فيها كلمته على لقاء الرجاء المطروحي تحت قيادة مديره الفني الجديد رمضان السيد وضيفه الاتحاد السكندري بقيادة مديره الفني الإسباني خوان ماكيدا، باستاد المكس بالإسكندرية، والثانية حقق خلالها المقاولون العرب، فوزًا مهما على حساب مضيفه مصر المقاصة، بثنائية دون رد.

كما أقيمت 4 مباريات يوم الجمعة، الأولى حقق خلالها فريق إنبي، فوزا مهما، على حساب مضيفه طنطا، بهدف نظيف، وفي الثانية قلب سموحة خلالها الطاولة على ضيفه المصري البورسعيدي، بفوز درامي بنتيجة 3-2 في ملعب برج العرب بالإسكندرية، وفي الثالثة استعاد فريق بتروجت نغمة الانتصارات مع مديره الفني الجديد طارق يحيى، بفوز صعب على ضيفه الإنتاج الحربي بهدف نظيف، باستاد السويس، وفي الرابعة حقق فريق الداخلية فوزا صعبا ومثيرا على حساب مضيفه وادي دجلة بنتيجة 2-1، باستاد الدفاع الجوي.

وكانت أهم مباريات الجولة أول من أمس الإثنين، حين حسم فريق الأهلي لقاء القمة على حساب مضيفه وغريمه التقليدي الزمالك بفوز عريض بثلاثية دون رد، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة، ليفشل أبناء ميت عقبة  في أول اختبار مع مديره الفني الجديد إيهاب جلال.

وشهدت المباريات التسع التي أقيمت تحقيق 8 انتصارات وسجل خلالها 23 هدفًا، وكانت مباراة سموحة والمصري (3-2) وكذلك النصر والإسماعيلي (2-3) الأكثر تسجيلا للأهداف، بينما سيطر التعادل السلبي على مباراة وحيدة جمعت بين الرجاء المطروحي والاتحاد السكندري.

وتشير الأرقام إلى أن المباريات التسع أشهر الحكام خلالها 21 إنذارًا، وبطاقة حمراء واحدة، كانت من نصيب محمد إبراهيم، لاعب الزمالك، بينما شهدت مباراة طنطا وإنبي، أعلى عدد من البطاقات الصفراء (6)، بواقع 2 للأول، و4 للثاني، كما احتسب قضاة الملاعب 5 ضربات جزاء، لأندية الداخلية، والأهلي، والزمالك، وطلائع الجيش، والإسماعيلي، وتم إحراز 4 منها، بينما أهدر باسم مرسي، ضربة جزاء القلعة البيضاء.

كما شهدت الجولة تسجيل الأجانب 4 أهداف، حيث أحرز الغاني توريك جبرين صاحب الـ26 عامًا، لاعب وسط المقاولون العرب هدفًا لفريقه في الفوز على مصر المقاصة بهدفين دون رد، كما أحرز جون لينون، لاعب فريق الداخلية، هدفًا في فوز فريقه على وادي دجلة بهدفين مقابل هدف.

وسجل الدولي المغربي وليد أزارو، صاحب الـ22 عامًا مهاجم الأهلي، أول أهدافه في مباراة القمة أمام الزمالك، في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة، كما أحرز الكولومبي دييجو كالديرون، صاحب الـ28 عامًا، مهاجم الإسماعيلي هدفًا في فوز فريقه على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفيما يلي نستعرض قائمة الهدافين في المسابقة:

1- جون أنطوي، مهاجم مصر المقاصة، حيث أحرز 11 هدفًا، من بينها 3 ركلات جزاء.

2- عمر السعيد، مهاجم الإنتاج الحربي، حيث أحرز 10 أهداف، من بينها 3 ركلات جزاء.

3- حسين الشحات، مهاجم مصر المقاصة، حيث أحرز 9 أهداف، من بينها ركلتا جزاء.

4- وليد أزارو، مهاجم النادي الأهلي، حيث أحرز 9 أهداف، من بينها ركلة جزاء.

5- دييجو كاليدرون، مهاجم نادي الإسماعيلي، حيث أحرز 9 أهداف.

شارك الخبر على