النائب أنور العذار يستقيل من جميع هياكل حزب آفاق تونس

أكثر من ٦ سنوات فى الشروق

قدّم اليوم الثلاثاء 9 جانفي 2018، النائب عن آفاق تونس بالبرلمان عن جهة صفاقس محمد أنور العذار استقالته من جميع هياكل الحزب.
وكان النائب عن حزب أفاق تونس ورئيس مكتبه السياسي كريم الهلالي أكّد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء(وات) مساء الأحد، استقالته من كافة هياكل الحزب.
ورفض الهلالي الإدلاء بمزيد من التوضيحات، مكتفيا بالقول أنه سيفصح عن أسباب هذه الاستقالة في وقت لاحق.
ويشار إلى أن المكتب السياسي لحزب آفاق تونس الملتئم في دورته العادية يوم السبت، قرر الانسحاب من منظومة وثيقة قرطاج، معلنا رفضه لأي شكل من أشكال التحالف أو التوافق مع حركة النهضة سواء على المستوى الحكومي أو الإنتخابي وطنيا وجهويا ومحليا.
يذكر أن المكتب السياسي لحزب آفاق تونس، الذى انعقد استثنائيا في 19 ديسمبر 2017 الماضي، أكّد تمسك المكتب السياسي بالقرار الذي تمّ إتخاذه في المجلس الوطني للحزب بالإنسحاب من الحكومة .
وأكّد تمسّكه بمبادئ ومحتوى وثيقة قرطاج كمرجعية سياسية جامعة ، معتبرا في المقابل أنّ التحالف الاستراتيجي بين حزبي النداء والنهضة قد حاد بالوثيقة عن مضمونها وعن الأهداف التي وضعت من أجلها ممّا أدّى إلى مزيد إرباك الوضع السياسي العام للبلاد.
وكان المجلس الوطني للحزب دعا ممثّليه في الحكومة إلى الانسحاب من مهامهم، منوّها بالمجهودات الجبارة التي بذلوها طوال اضطلاعهم بهذه المهام وتفانيهم في خدمة البلاد.
وعلى خلفية هذا القرار، قدّم ممثّلو حزب آفاق تونس بالحكومة طلب إعفائهم من مهامهم إلى رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، الاثنين 18 ديسمبر الجاري، فقوبل هذا المطلب بالرفض والابقاء عليهم بحكومة الوحدة الوطنية. "

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على