ماذا قال تشافي عن ميسي

حوالي ٦ سنوات فى كفر

قال قائد برشلونة السابق، تشافي هيرنانديز، الاثنين، إن طريقة لعب ليونيل ميسي، تختلف عن اللاعبين الشباب، مشيرًا إلى أن النجم الأرجنتيني، لا يقوم بالاستعراض، بل يلعب بطريقة تأتي بالنتيجة.

وذكر تشافي، في تصريحات لصحيفة "إلـ باييس" الإسبانية: "بعد حقبة ميسي ورونالدو، ستأتي حقبة نيمار، لثلاثة أو أربعة مواسم، ثم سيأتي بعده مبابي".

وتابع: "فيتولو وساؤول يثيران إعجابي كثيرًا، أتخيلهما في برشلونة، وأقول: يا إلهي! وكارفاخال أيضًا ظهير ممتاز، إن ابتعدت عنه الإصابات، وكذلك تياجو، إنه مذهل".

وانتقد طريقة لعب بعض الشباب، قائلا: "أعتقد أن ما يجب على هؤلاء اللاعبين الشباب أن يعرفوه، هو ما قاله لي لويس أراجونيس، عندما سألني ذات مرة: ماذا تريد؟ هل كرة القدم الجميلة أم الجيدة؟ لم أفهم سؤاله، فقال لي: أنت أعطني كرة القدم الجيدة، فالكرة الجميلة أقبلها نعم، ولكن لخداع أربعة خصوم".

وواصل: "لا أريد أن أعطي أسماءً.. كان هناك لاعبون في الليجا، قد أذهلونا، لكنهم لم يتركوا أي أثر، الحركات الاستعراضية جيدة، لكن لماذا نقوم بها؟".

وضرب تشافي مثلًا بميسي، قائلا: "ميسي ينطلق لإنهاء المهمة مباشرةً، ميسي هو كرة القدم الجيدة، والتي من فرط جودتها، تصبح جميلة في الوقت نفسه".

وعن لاعبي برشلونة، قال: "في البارسا نفهم كرة القدم، على أنها لعبة زمكان (زمان - مكان).. من يتحكم في هذا الآن؟ بوسكيتس وميسي وإنييستا، إنهم أساتذة في هذا، دائمًا يعرفون ماذا عليهم أن يفعلوا، وما إذا كانوا محاصرين أم لا".

وأردف تشافي: "هذا لا يفهمه لاعب مثل كاسيميرو، ولكن في الوقت نفسه، بوسكيتس لا يستطيع قطع الكرات، التي يقطعها كاسيميرو، حينما يقوم بالمجازفة".

وبخصوص ريال مدريد، قال: "إنه ينقسم إلى نصفين، 7 لاعبين ينطلقون للهجوم، وكاسيميرو يبقى وحيدًا في المنتصف للتغطية، وهذه أشبه بلعبة حظ.. هذا ما لا يستطيع بوسكيتس القيام به، فحتى أنا أسرع منه، بينما كاسيميرو، فهو سريع جدًا، لك --- أكثر

شارك الخبر على