أحداث أمس قميص متعب مع التعاون.. وتغريد البرسا في صدارة «الليجا»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

شهد أمس الأحد، يوم مليئ بالأحداث المٌثيرة التي هزت الساحة الرياضية، بعضها مُنتظر وآخر مُتوقع، وآخر جاء بشكل مُفاجئ، وفيما يلي نستعرضها لكم خلال التقرير التالي.

- متعب يرتدي قميص 74 مع التعاون السعودي

اختار الكابتن عماد متعب نجم منتخب مصر والأهلي السابق، والمعار حديثًا لصفوف التعاون السعودي، ارتداء قميص رقم 74 مع ناديه الجديد.

وجاء اختيار القناص عماد متعب، للقميص رقم 74، للإشارة لضحايا الأهلي في الحادثة المعروفة إعلاميًا "مذبحة بورسعيد".

وخاض متعب أمس مرانه الأول مع فريقه الجديد التعاون السعودي المعار إليه من الأهلي لمدة 6 أشهر.

- البدري يستبعد 8 لاعبين من مواجهة الزمالك

أعلن حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قائمة المستبعدين من مواجهة الزمالك المقرر لها السابعة مساء اليوم الإثنين على ملعب القاهرة الدولي في الجولة 17 من مباريات الدوري الممتاز.

وضمت قائمة المستبعدين كلا من: "صبري رحيل وكريم نيدفيد وأكرم توفيق و باسم على وباكا وأحمد حمودي وعمرو بركات وصالح جمعة".

بالتالي يتواجد 23 لاعبًا بالمعسكر وهم: "حسام عاشور، أحمد فتحي، محمد الشناوي، أيمن أشرف، محمد هاني، رامي ربيعة، هشام محمد، عمرو السولية، علي معلول، ميدو جابر، أحمد ياسر ريان، جونيور أجاي، عبدالله السعيد، وليد سليمان، سعد سمير، مروان محسن، إسلام محارب، حسين السيد، مؤمن زكريا، وليد أزارو، أحمد عادل عبدالمنعم، رمضان مصطفى، أكرم توفيق".

- التليفزيون المصري: 17 كاميرا لمباراة القمة

كشف مسئولو التليفزيون المصري، عن تخصيص 17 كاميرا لتغطية مباراة القمة بين قطبي مصر الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها على ملعب استاد القاهرة، اليوم في تمام السابعة مساءً، ضمن ختام منافسات الدور الأول لبطولة الدوري الممتاز.

ويسعى التليفزيون من تغطية مباراة القمة بشكل مشرف، نظرًا لأهميتها ويتابعها العديد من البلدان ومتابعي الكرة المصرية.

ويدخل الأهلي اللقاء ساعيًا لحصد ثلاث نقاط غالية تضعه في صدارة جدول ترتيب الدوري، ويبقى له لقاء مؤجل أمام المقاولون العرب، بينما يسعى غريمه الأبيض في حصد الثلاث نقاط للمنافسة على لقب الدوري أو ضمان التواجد بإفريقيا، كما يأمل لاعبي الزمالك مصالحة جماهير القلعة البيضاء، في ظل الجهاز الفني الجديد بقيادة أيهاب جلال.

- جلال يؤجل إعلان قائمة الزمالك

قرر الجهاز الفني للزمالك، بقيادة إيهاب جلال، تأجيل إعلان قائمة الفريق لمواجهة الأهلي، وفضل المدرب الجديد، استمرار الـ28 لاعبًا في المعسكر، من أجل الحفاظ على تركيز الجميع، على أن يتم الإعلان عن المستبعدين من اللقاء، عصر اليوم، قبل التوجه لملعب القمة.

ويحتل الفريق الأبيض المركز الرابع، في جدول ترتيب الدوري، برصيد 28 نقطة، بينما يأتي الأهلي في الوصافة، بـ36 نقطة، علمًا بأنه لعب مباراة أقل من غريمه.

- برشلونة يواصل التغريد في صدارة الليجا بثلاثية أمام ليفانتي

تمكن فريق برشلونة من الفوز على ضيفه ليفانتي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أُقيمت بينهما الأحد، على ملعب "كامب نو" ضمن مباريات الجولة 18 من الليجا.

وسجل لبرشلونة كل من ليونيل ميسي في الدقيقة 11، ولويس سواريز في الدقيقة 37، وباولينيو في الدقيقة 93.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 48 نقطة في الصدارة، ليعيد الفارق بينه وبين أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني، إلى 9 نقاط؛ ويوسع الفارق مع ريال مدريد الرابع إلى 16 نقطة، بينما يحتل فالنسيا المركز الثالث بـ 37 نقطة، أما ليفانتي فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الـ16.

- ريال مدريد يتعثر أمام سيلتا فيجو ويمهد طريق الليجا لبرشلونة

واصل ريال مدريد السقوط، وفقد نقطتين ثمينتين، بعدما تعادل مع مضيفه سيلتا فيجو (2-2)، الأحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب بالايدوس، ضمن الجولة الـ18 من الليجا.

أحرز هدفي ريال مدريد الويلزي جاريث بيل في الدقيقتين 36 و38، فيما سجل هدفي سيلتا فيجو كل من  دانيال واس في الدقيقة 33 وماكسي جوميز في الدقيقة 82.

وارتفع رصيد الفريق الملكي إلى 32 نقطة ولكنه ظل في المركز الرابع، واتسع الفارق مع برشلونة المتصدر إلى 16 نقطة، مع وجود مباراة مؤجلة للمرينجي، كما أصبح رصيد سيلتا فيجو 22 نقطة في المركز الـ 14.

- هاري كين يقود توتنهام لكسر عناد ويمبلدون

رفع هاري كين رصيده إلى 27 هدفًا بجميع المسابقات هذا الموسم بثنائية سريعة ليفوز توتنهام 3-0 على ويمبلدون المنتمي للدرجة الثالثة في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم باستاد ويمبلي.

وبذل توتنهام جهدا كبيرا ليهز شباك ضيفه قبل أن يحسم كين الأمور عمليا بهدفين في الدقيقتين 64 و66، وأضاف يان فيرتونخين الهدف الثالث.

- آرسنال يودع كأس الاتحاد بهزيمة مذلة أمام نوتنجهام فورست

ودع فريق آرسنال، حامل اللقب، مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من دورها الثالث، وذلك بعد هزيمته خارج قواعده على يد نوتنجهام فورست (من القسم الثاني "تشامبيونشيب") بنتيجة 4-2 على ملعب "سيتي جراوند".

ونجح الفريق المتواضع في التأهل لدور الـ32 للمسابقة المحلية بعدما سجل له كل من الظهير الأمريكي-البولندي إريك ليتشاي (ق20 و44) والمهاجم الإنجليزي بن بريريتون من علامة الجزاء في الدقيقة 64، ولاعب الوسط كيران دويل من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 85.

ووقع على هدفي "الجانرز" كل من الألماني بير ميرتيساكر في الدقيقة 23، والمهاجم الإنجليزي-الغاني داني ويلبيك في الدقيقة 79.

يذكر أن المدافع الشاب لفريق نوتنجهام، جو ورال، حصل على بطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل عنيف في الرمق الأخير من اللقاء في الدقيقة 89.

شارك الخبر على