«هيئة الاستعلامات» ترد رداً قاطعاً على تسريبات «نيويورك تايمز»

أكثر من ٦ سنوات فى الموجز

نور رشوان
 
هيئة الاستعلامات: تأكدنا من عدم وجود أي ضابط يدعى «أشرف الخولي» بالمخابرات العامة
جدد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، رفضه لما جاء بالتقرير الذي نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، والذي تضمن تسريبات لضابط مخابرات مصري يُدعى أشرف الخولي، يقدم فيها توجيهات لعدد من مقدمي البرامج بشأن تناول قضية القدس، خلال الفترة الماضية.
وقال «رشوان»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الأحد، إن «مشكلة هذا التقرير الأساسية أنه كُتب على أساس معلومات غير دقيقة»، مشيرًا إلى أن «بعض الأسماء التي جاءت به لا تعمل في مجال الإعلام، والبعض الآخر لا يقدمون برامج منذ فترة».
وأضاف أن «هيئة الاستعلامات أجرت اتصالاتها اليوم بعدد من الجهات بالدولة، وتأكدت بعد التدقيق من عدم وجود أي ضابط يُدعى أشرف الخولي بجهاز المخابرات العامة».
واختتم حديثه مؤكدًا على أن، «الهيئة العامة للاستعلامات جهة مهنية تعبر عن الدولة المصرية، وليست جهة صراع سياسي مع الإعلاميين والصحفيين في أي مكان بالعالم»، مضيفًا أن: «الصحفي الذي كتب هذا التقرير يقع عليه عبء إثبات صحة ما قدمه أو تقديم اعتذار عن الخطأ المهني الذي وقع به».
جدير بالذكر أن صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، نشرت تقريرًا للمراسل الدولي، ديفيد كيركباتريك، تضمن تسريبات لضابط في المخابرات العامة المصرية يُدعى أشرف الخولي، يقدم توجيهات لكل من مفيد فوزي، وسعيد حساسين، وعزمي مجاهد، ويسرا، بشأن التغطية الإعلامية للتطورات التي شهدتها القدس خلال الفترة الماضية.
 

شارك الخبر على