عُمان تهزم الإمارات بركلات الترجيح وتتوَّج بطلة للمرة الثانية

أكثر من ٦ سنوات فى الراكوبة

توج المنتخب العماني للمرة الثانية في تاريخه بلقب كأس الخليج العربي بعدما تغلب على نظيره الإماراتي 5/4 بركلات الترجيح في المباراة النهائية للنسخة الثالثة والعشرين (خليجي 23) بالكويت على استاد «جابر».
وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمت المواجهة واللقب لعمان، التي توجت باللقب مرة واحدة في «خليجي 19» على أرضها عام 2009. وسجل للمنتخب العماني، عبد العزيز المقبالي وسعد سهيل وأحمد مبارك (كانو) وسعيد الرزيقي ومحسن الخالدي. أما المنتخب الإماراتي، فسجل له علي مبخوت وأحمد برمان وإسماعيل أحمد ومحمد المنهالي، بينما أهدر عمر عبدالرحمن ركلة (تصدى لها الحارس)، والتي جاءت بمثابة صدمة مدوية حيث أهدر فرصة ذهبية لحسم المباراة واللقب في الوقت الأصلي، عندما سدد ركلة جزاء في الدقيقة 90، لكن الحارس العماني المتألق فايز الرشيدي تصدى للكرة ببراعة، ويدين المنتخب العماني بفضل كبير له حيث توج تألقه الهائل طوال المباراة النهائية بالتصدي لركلتي جزاء عموري، ليهدي اللقب لعمان على حساب المنتخب الإماراتي الذي لم تهتز شباكه بأي هدف طوال البطولة، في حين اهتزت شباك عمان مرة واحدة. وسبق للمنتخب الإماراتي التتويج باللقب مرتين في «خليجي 18» عام 2007 و»خليجي 21» في 2013 .
ولم تستمر فترة جس النبض كثيرا وسرعان ما بدأ المنتخب العماني محاولا السيطرة والضغط الهجومي، لكن الفريق الإماراتي واصل استعراض صلابته الدفاعية ولم يسمح بأي خطورة تهدد مرماه في الدقائق الأولى. وواصل المنتخب العماني سيطرته وتوالت محاولاته الهجومية مستفيدا من انطلاقات رائد إبراهيم على الجهة اليسرى، لكنه وجد صعوبة كبيرة في تفكيك التماسك الدفاعي للفريق الإماراتي الذي تعامل لاعبوه ببراعة خاصة مع الكرات العالية. وفي الدقيقة 19، كاد المنتخب الإماراتي أن يصدم منافسه حيث سدد أحمد خليل كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم مباشرة. ورد المنتخ --- أكثر

شارك الخبر على