رئيس الوزراء الماليزي يؤكد أن ديون الحكومة الفيدرالية ليست على مستوى خطير

أكثر من ٦ سنوات فى بنا

كوالالمبور في 5 يناير/ بنا / أكد رئيس الوزراء الماليزي السيد نجيب عبد الرزاق أن ديون الحكومة الفيدرالية الماليزية ليست على مستوى خطير .
ونقلت وكالة الانباء الماليزية " برناما " عن رئيس الوزراء عبر تدويناته الشخصية إن ديون الحكومة الفيدرالية بلغت في نهاية يونيو 2017م، 50.9 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، وهذا الرقم لا يزال أقل مما حددته الحكومة عند 55 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي .

وتابع يقول "هذا يدل على أن ديون الحكومة لا تزال قابلةً للإدارة وتحت السيطرة، بل لقد تراجعت إلى نسبة 53.2 في المائة بحلول نهاية يونيو 2016م. وهذا إنجاز يجب أن نتفخر به" .

كما تتحسن نسبة الدين الحكومي مقابل الناتج المحلي الإجمالي عما في الدول المتقدمة مثل سنغافورة (112 في المائة) والمملكة المتحدة (89.3 في المائة) وكندا (92.3 في المائة) وغيرها، حسب رئيس الوزراء .
ونفى نجيب أيضاً الاتهام بأن الحكومة قد اقتربت من شبح الإفلاس، مؤكداً في الوقت ذاته ثقة الهيئات الاقتصادية الدولية مثل البنك الدولي بالاقتصاد الماليزي إذ رفعت هذه الهيئة توقعاتها للناتج المحلي الإجمالي الماليزي عن 4.9 في المائة إلى 5.2 في المائة لعام 2017م .

وقال إنه ليس من المعقول أن يقول أحد إن ماليزيا ستفلس والكثير من الدول أبدت اهتمامها بالاستثمار في البلد وتتطلع لإقامة شراكات تجارية .

ع ذ

بنا 1907 جمت 05/01/2018

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على