ديربي «الميرسيسايد» يجذب الأنظار في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يصطدم ليفربول اليوم في تمام الساعة 9:55 مساء على ملعب الأنفيلد بنظيره إيفرتون في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي في ديربي "الميرسيسايد" رقم 230 بين الفريقين، وتواجه الفريقان من قبل 23 من مرة في تلك البطولة حقق خلالها الريدز 10 انتصارات مقابل 7 انتصارات للتوفيز، وانتهت 6 مباريات بالتعادل.

وسيغيب عن صفوف ليفربول في مباراة اليوم اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو إلى جانب نجم المنتخب الوطني الذي توج أمس بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا بسبب الإصابة، ومن المنتظر أن يخوض المدافع الهولندي الأغلى في التاريخ فيرجيل فان ديك والمنتقل حديثًا للريدز أول مباراة رسمية له اليوم بقميص الليفر، وعلى الجانب الأخر تحوم الشكوك حول مشاركة كل من مايكل كين وإدريسا جاي بسبب الإصابة أيضًا.

ولم يسبق لليفربول الفوز على إيفرتون في الكأس على ملعب أنفيلد في 4 مباريات سابقة، وبتعادل الفريقين معًا في الدوري في شهر ديسمبر الماضي، عادل الريدز أكبر سلسلة من المباريات المتتالية دون التعرض للخسارة أمام إيفرتون في 15 مباراة متتالية.

ولم يخسر ليفربول في أي مباراة على ملعبه هذا الموسم في جميع المسابقات من خلال الفوز في 9 لقاءات والتعادل في 6 مواجهات وسجل لاعبوه 37 هدفًا واهتزت شباكهم بـ7 أهداف، ولم يخسر الفريق في آخر 16 مباراة في جميع المسابقات وهي أطول سلسلة دون التعرض لأي خسارة تحت قيادة المدرب الألماني يورجين كلوب.

وفي الوقت الذي لم يخرج فيه ليفربول من كأس الاتحاد الإنجليزي الذي أحرز لقبه 7 مرات قبل الدور الثالث منذ عام 2011 وتحديدًا منذ الخسارة أمام مانشستر يونايتد في ملعب الأولد ترافورد، ودع الريدز من الدور الرابع في آخر موسمين أمام كل من وولفرهامبتون ووست هام، ويعود آخر تتويج لليفربول بلقب البطولة إلى موسم 2005- 2006 بالتغلب على وست هام في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وعلى الجانب الآخر حقق إيفرتون آخر لقب له في تلك المسابقة عام 1995 من أصل 5 تتويجات سابقة، وودع التوفيز تلك المسابقة من الدور الثالث مرتين في آخر 3 مواسم أمام كل من ليستر سيتي ووست هام، ووصل الفريق إلى نصف نهائي موسم 2015- 2016 قبل الخسارة من مانشستر يونايتد.

ولم يحقق إيفرتون الفوز خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي سوى مرة واحدة وتعرض للخسارة في 5 مباريات وتعادل في مثلها، ولم يحقق التوفيز أي فوز في آخر 4 مباريات بجميع المسابقات، وسجل لاعبوه هدفًا وحيدًا في تلك الفترة، وتمكن قائد إيفرتون واين روني من تسجيل 5 أهداف في آخر 6 مباريات خاضها في الدوري أمام ليفربول.

شارك الخبر على