كيف تفاعلت الصحف البريطانية مع تتويج صلاح بجائزة الأفضل في إفريقيا؟

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

توج نجم المنتخب الوطني محمد صلاح عامه المذهل في عام 2017 بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية للمرة الأولى، ليصبح أول لاعب مصري يتوج بتلك الجائزة منذ ظهورها للمرة الأولى في عام 1992، متفوقًا في عملية التصويت على كل من زميله في ليفربول اللاعب السنغالي ساديو ماني ونجم بروسيا دورتموند اللاعب الجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

وأشادت صحيفة "ذا صن" البريطانية بالنجم المصري، مشيرة إلى أنه توج موسمه المذهل بتلك الجائزة لينضم إلى كوكبة بارزة حظيت بشرف التتويج بتلك الجائزة من قبل مثل يايا توريه وديديه دروجبا وصامويل إيتو، مشيرة إلى حاجة صلاح لإفساح مكان في دولاب بطولاته لوضع تلك الجائزة المرموقة إلى جانب جائزة أفضل لاعب في إفريقيا التي حصل عليها منذ نحو شهر من قبل هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وأوضحت الصحيفة البريطانية انتقال صلاح من روما إلى ليفربول الصيف الماضي مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، ونجح اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا في تسجيل 17 هدفا في 19 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي إلى جانب تسجيله 5 أهداف أخرى في دوري أبطال أوروبا، كما لعب دورًا بارزًا في تأهل مصر إلى مونديال روسيا 2018 بعد غياب 28 سنة، وعلى الرغم من خوض ليفربول اليوم مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام إيفرتون، فإن إدارة ليفربول سمحت له هو وماني بالذهاب إلى غانا من أجل حضور الحفل على أن يعودا على متن طائرة خاصة للحاق بالمباراة.

ومن جانبه أشار موقع "سكاي سبورتس" أن تتويج صلاح بالجائزة كان منطقيًا بسبب عامه المذهل مع الأندية والمنتخب الوطني، حيث سجل مع روما الإيطالي 10 أهداف من شهر يناير حتى مايو قبل أن ينتقل إلى ليفربول ويسجل بقميص الريدز 24 هدفًا في جميع المسابقات.

ونقلت "سكاي سبورتس" تصريحات صلاح قبل الفوز بالجائزة والتي قال خلالها إن منتخب مصر يمتلك فريقا جيدا للغاية وقدم مستوى جيدا في كأس الأمم الإفريقية والتصفيات المؤهلة إلى المونديال، واستحقت مصر الوصول إلى كأس العالم معربًا عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز وثقته في قدرة مصر على تقديم مستوى مميز في كأس العالم.

وبدورها قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن صلاح توج بجائزة الأفضل في إفريقيا بعد جمعه 625 نقطة في عملية التصويت الخاصة بمدربي وقائدي المنتخبات الإفريقية، مشيرة إلى أن صلاح قدم مستوى مبهرا من خلال تسجيل هدف تأهل مصر إلى كأس العالم، ويقدم مستويات خيالية مع ليفربول، حيث يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بفارق هدف وحيد عن المتصدر مهاجم توتنهام هاري كين، ليدخل بالتالي إلى قائمة الصفوة في القارة الإفريقية والتي تضم كلا من ديديه دروجبا وجورج وايا وروجيه ميلا ويايا توريه الذين سبق لهم أن توجوا بتلك الجائزة.

ونقلت الصحيفة البريطانية تصريح صلاح عقب التتويج بالجائزة بعد أن أصبح ثاني مصري يتوج بالجائزة عقب محمود الخطيب عام 1983 أنه حلم كبير وتحقق، حيث كان 2017 عاما مذهلا له وللمنتخب المصري وحظي بلحظات لا تنسي في مسيرته مع كل من ليفربول وروما.

وأشادت صحيفة "ميرور" البريطانية أيضًا بموسم صلاح المذهل مع ليفربول والمنتخب المصري، مشيرة إلى أن اللاعب الأفضل في إفريقيا لن يتمكن من خوض مباراة اليوم في كأس الاتحاد الإنجليزي بسبب الإصابة.

شارك الخبر على