ريتز كارلتون الخرطوم!!

أكثر من ٦ سنوات فى الراكوبة

(1)
> بحثت عن معلومات عن فندق (ريتز كارلتون الرياض) والذي يحتجز فيه الأمراء والمليارديرات في قضايا فساد واستغلال نفوذ ، فخرجت بهذه الحصيلة التي رأيت ان أشرككم معي فيها.
> فندق ريتز كارلتون الرياض المكان الذي يعتبر أكثر فنادق الرياض فخامة وأغلاها سعراً ، والذي افتتح رسمياً في 24 أكتوبر عام 2011م.

> وهو واحد من أكثر 90 فندقاً ومنتجعاً تديرها شركة ريتز كارلتون العالمية (الأميركية) ، في الأميركتين وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي.
> يقع الفندق في أهم مناطق الرياض، وتحديداً بجوار الحي الديبلوماسي المخصص للسفارات وسكن الدبلوماسيين، بالقرب من مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات، وهو من حيث المعمار أشبه بالقصر، ويحوي ما يزيد على 490 غرفة.
> يميز الفندق وجود أشجار زيتون يزيد عمرها على 600 سنة أُتي بها خصّيصاً من لبنان، وتصفه شركة ريتز كارلتون العالمية بأنه (واحة في قلب المدينة).
> الفندق مشيّد على مساحة 213500 متر مربع.
> يضم الفندق 49 جناحاً ملكياً رائع التصميم بغرفتي نوم بمساحة 425 مترا مربعا لكل جناح، و50 جناحاً تنفيذياً فسيحاً بغرفة نوم واحدة على مساحة 95 متراً مربعا وهي مثالية لممثلي المؤسسات الكبرى والبعثات الحكومية.
(2)
> الفندق الذي يعد الأهم والأشهر والأغلى في السعودية، تزين في مايو الماضي بالأعلام الأميركية ، وفرشت الطرق إليه بالزهور والورود والحراسات المشددة، حيث استضاف الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أول زيارة له إلى الخارج بعد توليه منصبه، واستضاف قبله الرئيس السابق باراك أوباما، عام 2014م.
> ريتز كارلتون يحتجز فيه بكل هذه الفخامة الآن أكثر من 200 شخص، بينهم أمراء ومليارديرات.
> من بين هذه الأسماء، التي احتجزت الأمير الوليد بن طلال، الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني، الأمير تركي بن عبدالله الأمير السابق لمنطقة الرياض وخالد التويجري الرئيس السابق للديوان الملكي.
> شملت القائمة أسماء أخرى --- أكثر

شارك الخبر على