رئيس الوزراء يعبر عن اعتزازه بالمسار المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين

أكثر من ٦ سنوات فى البلاد

وصل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بحفظ الله ورعايته إلى دولة الكويت الشقيقة في زيارة أخوية يلتقي خلالها بأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت واخيه سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد واخيه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ، لبحث عدد من الموضوعات التي تستهدف دعم وتعزيز العلاقات البحرينية الكويتية والارتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين.

وكان في استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالمطار سمو رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة ونواب رئيس مجلس الوزراء وعدد من كبار المسؤولين بدولة الكويت الشقيقة وسفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت الشقيقة واعضاء السفارة.

وقد ادلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لدى وصوله بالتصريح التالي:

إنه لمن دواعي سرورنا و سعادتنا أن نقوم بهذه الزيارة الأخوية إلى بلدنا الثاني دولة الكويت الشقيقة لنلتقي بأخينا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة في ظل ما يجمع بين بلدينا الشقيقين من أواصر محبة ووشائج قربى وروابط تاريخية و مصير مشترك، و من حسن الطالع انها تتزامن مع اعتاب عام جديد نتمنى أن يحمل مزيداً من الخير والرخاء والازدهار للمنطقة بعد عام كان ثقيلا بوطأة أحداثه.

إن هذه الزيارة تأتي انطلاقا من حرصنا على تواصل اللقاءات مع أخينا صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة وحكومته الموقرة لإعطاء علاقات بلدينا مزيداً من الزخم الذي يُعبر بصدق عما يربط بيننا من علاقات متميزة تعد مثالاً يحتذى بها في العلاقات بين الدول، ومواصلة التنسيق والتشاور حيال الظروف بالغة الدقة اقليمياً والمتسارعة في مجرياتها، و المستجدات الدولية المتلاحقة، بالإضافة الى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. كما ننتهز هذه الفرصة الغالية لنعبر لأخينا أمير دولة الكويت الشقيقة عن اعتزازنا البالغ لما يوليه سموه من اهتمام بدعم العلاقات بين بلدينا الشقيقين واسناد سموه المتواصل لمسيرة مجلس التعاون بحكمة بالغة وحنكة ، وحرصٌ منطلقه الاساسي هو الحفاظ على هذه المسيرة الخيرة ، وأن نشيد فيها أيضاً بمبادرات سموه النبيلة في خدمة الإنسانية التي هو بحق قائدها على مستوى المنطقة والعالم. 

ويسعدنا أن ننتهز هذه الفرصة الغالية لنحمل معنا من مملكة البحرين ملكاً وحكومة تحيات ملؤها المحبة والوفاء لأمير وحكومة وشعب ستظل مواقفهم الداعمة لمملكة البحرين خالدة في الذاكرة الوطنية.

إن هذه الزيارة الأخوية ستشكل كذلك فرصة طيبة لنلتقي فيها بأخينا سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت الشقيقة واخينا سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء للوقوف على مسار التعاون الثنائي بين بلدينا والدفع به قدما إلى الأمام لتحقيق آمال وطموحات شعبينا الشقيقين. ويطيب لنا بهذه المناسبة ان نشيد بالتطور والتنمية الذي تشهده الكويت في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، متمنيين للدولة الشقيقة اضطراد الرخاء والازدهار وان يديم المولى عليها نعمة الأمن والاستقرار في ظل قيادتها الحكيمة. 

شارك الخبر على