طلب إحاطة للحكومة بسبب «انزل يا محمد أبوك لقى تمثال دهب»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

تقدمت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، موجه إلى وزير الاتصالات ووزيرة الاستثمار بشأن انتشار عمليات النصب بشكل كبير عبر رسائل الموبايل، لافتة إلى أن الكثير من العملاء والمواطنين وصلت إليهم رسائل وهمية دون معرفة من المرسل ومن صاحب هذه الرسائل.

وأضافت عطوة، فى تصريح لها اليوم الثلاثاء، رصدنا بعض الرسائل الشهيرة، التى تصل إلى العملاء والمواطنين مثل «انزل البلد عشان لقينا مقبرة فيها تماثيل دهب وحجارة شوف حد يصرفها، عثرت علي عملات ذهبية، كلمنى عشان نبيعها»، النصب عبر شحن أرصدة وهمية للمحمول، النصب لسرقة رصيد الضحية أو سحب رصيد من البنك أو العمل على خطف مواطنين عن طريق إرسالهم لمناطق نائية وغيرها من الطرق.

وأوضحت النائبة، أن الفترة الأخيرة، زادت هذه الرسائل، التى بدأت تصل عن طريق تطبيقات المحادثات مثل «واتس آب» أو عبر الرسائل النصية القصيرة «SMS»، وهذه الرسائل هدفها خدعة المواطنين والنصب عليهم لوقوعهم فريسة فى أيدى هؤلاء النصابين، متسائلة: «أين جهاز حماية المستهلك من ذلك؟ وأين الرقابة من خلال شركات المحمول؟ وكيف تسمح بمثل هذه الرسائل والتى تسببت فى النصب على المواطنين؟ وأين حماية الخصوصية، وحماية أمن المواطن الذي كفله الدستور؟».

وتابعت: «وصل الحال إلى أن يتم إرسال رسائل تهديد إلى المواطنين لابتزازهم، بل هناك حالات خطف تعرض لها بعض المواطنين نتاج مثل هذه الرسائل».

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على