ميرزا يبحث آفاق التعاون في عدد من المجالات المشتركة مع شركة Huawei الصينية

أكثر من ٦ سنوات فى بنا

المنامة في 30 ديسمبر /بنا/ استقبل وزير شؤون الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا بمكتبه Paul Fengnan الرئيس التنفيذي الاقليمي لشركة Huawei الصينية بالمملكة يرافقه عدد من المسئولين بالشركة، وبحضور المهندس عدنان محمد فخرو نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالحضور، واستمع الى شرح عن أنشطة ومشاريع شركة Huawei في مختلف المجالات التكنولوجية وبالأخص مشاريعهم في أنظمة نقل الطاقة المتطور Digital Transformation في تشغيل العدادات الذكية والانارة الذكية والطاقة الشمسية، وكذلك رغبتهم في فتح مجالات للتعاون المشترك مع هيئة الكهرباء والماء ووحدة الطاقة المستدامة.

وقام الوزير بتقديم عرض عن مشاريع وحدة الطاقة المستدامة بما فيها الخطة الوطنية لرفع كفاءة الطاقة والخطة الوطنية للطاقة المتحددة وبعض المشاريع المهمة في الطاقة المتجددة كمشروع الطاقة الشمسية سعة 100 ميغاوات وقياس العداد الصافي Net Metering وفرص الاستثمار في الطاقة الشمسية.

وأشاد الوزير ميرزا بما تقوم به الشركة من مشاريع كبرى في مجالات متعددة في التكنولوجيا والاتصالات والطاقة، وقال الوزير إننا نرحب بفتح آفاق التعاون مع الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذه المجالات ودراسة عروضها والعمل على امكانية التعاون معها بحسب الفرص المتاحة.

وفي ختام اللقاء، تقدم رئيس ومسؤولي شركة Huawei بجزيل الشكر والتقدير الى الوزير ميرزا والمسئولين على حسن الاستقبال والحفاوة والترحيب بالتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، حضر اللقاء الدكتور أحمد هاشم مستشار الوزير.

خ ب ف/و.ش

بنا 0835 جمت 30/12/2017

شارك الخبر على