في استفتاء «معكم» لـ٢٠١٧.. ساويرس والسقا ومحمد صلاح والهضبة الأفضل

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

أعلنت الإعلامية منى الشاذلي، أمس الخميس، نتائج استفتاء الأفضل  في عام 2017، والذي يجريه برنامج «معكم» بصفة سنوية، مؤكدة أنه أكبر استفتاء في العالم العربي كله من المحيط حتى الخليج، مبررة اعتباره أصدق استفتاء يقام؛ بأنه لا يهدف لتنجيم أحد على حساب آخر.

وقالت «الشاذلي» إن الاستفتاء أجري على مرحلتين، الأولى كانت ميدانية حيث تم ملء 2500 استمارة وزعت في 8 محافظات، وأسفرت النتيجة عن أكثر من 2400 استمارة صحيحة، والثانية كانت إلكترونية، وشارك فيه 17 فئة من مجالات مختلفة، موضحة أن كل مرحلة شكلت 50% من الاستفتاء.

ورفعت «الشاذلي» شعارًا للاستفتاء وهو: «من جد وجد»، مواجهة الشكر إلى طلاب كلية الإعلام بالجامعة الكندية.

وكانت نتيجة الاستفتاء كالتالي:

1- فاز رجل الأعمال، نجيب ساويرس بلقب «شخصية العام» في مصر بنسبة 45%، بعد منافسة قوية بينه وبين السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر السابقة لمنصب الأمين العام لمنظمة اليونسكو، وهاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال ساويرس: «مافيش أحسن من محبة الناس، ومش باحب الاستفتاءات دي عشان محبة الناس بتبقى واضحة ومش محتاجة استفتاءات»، موضحًا: «المال مش كل حاجة، لا بيشتري السعادة ولا الراحة ولا حب الناس».

2- فاز فيديو «أسرة مصرية تنقذ شابًا سوريا من الاختطاف» بلقب أفضل فيديو لعام 2017، بنسبة 56%، بعد منافسة مع فيديوهين آخرين، هما: «سائق مترو يحتفل بفوز الأهلي على طريقته الخاصة مع الركاب»، والثاني: «فرحة أهل العروسة».

وقالت يارا علاء الدين، صاحبة الفيديو: «والدي كان سايق العربية، وأنا كنت باصوت وباصور في نفس الوقت، لحد ما أنقذنا الشاب، والموضوع ده استغرق حوالي 5 دقائق، وكنا بنحاول نلفت الناس بشتى الطرق».

3- وحصلت المؤلفتان إنجي القاسم وسماء عبد الخالق على درع أفضل «نص درامي» سواء في السينما أو الدراما، عن مسلسل «حلاوة الدنيا» بنسبة 35%، وأعلنت الكاتبتان أنهما لم تتوقعا فوزهما بهذه الجائزة، وأهدتا الجائزة لمرضى السرطان ولكل شخص تغلب على همومه ومشكلات حياته.

4- فاز تتر «الناس العزاز» لمسلسل «أعلى سعر» بجائزة أفضل تتر درامي لعام 2017، وهو للمطربة نوال الزغبي، وذلك بنسبة 46%.

5- فازت لاعب الإسكواش المصرية، نور الشربيني بلقب أفضل شخصية رياضية لهذا العام، بنسبة 41%، بعد منافسة قوية مع عدد من الشخصيات الرياضية، بينهم هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، وأحمد الأحمر لاعب كرة يد بنادي الزمالك وعبير عبد الرحمن، لاعبة رفع الأثقال.

وقالت الشربيني: «مبسوطة بحصولي على الجائزة، وشكرًا إنكم اخترتوا اسمي ضمن الشخصيات المرشحة للجائزة، والنسبة التي صوتت لي كبيرة جدًا»، وأهدت اللاعبة الجائزة لوالدها: «ضحى بكل حاجة عشان أوصل لهذه المرحلة».

6- فاز الكاتب والروائي أحمد مراد بجائزة أفضل كتاب لهذا العام، عن كتاب «موسم صيد الغزلان»، بنسبة 55%، وعلّق على فوزه، بقوله: «مراتي هي سبب دخولي مجال الكتابة بسبب دعمها.. والكتابة كل مرة بتزداد صعوبة عن المرة اللي قبلها، أشكر جمهور القراء».

7- حصلت الفنانة حنان مطاوع على جائزة أفضل ممثلة «دور استثنائي» لهذا العام بنسبة 49%، وشكرت «مطاوع» جمهورها، قائلة: «يا رب أكون عند حسن ظنكم، وشكرًا للتصويت لي.. أنا من نوعية الفنانين اللي بيكبتوا نفسهم لما يشوفوا مشاهدهم»، وأكدت أنها تشارك في الجزء الثاني من مسلسل «نصيبي وقسمتك»، وسيُعرض في عام 2018.

8- حصل الفنان أحمد مالك على جائزة أفضل «دور استثنائي» لهذا العام بنسبة 30%، عن دوره في مسلسل «لا تطفئ الشمس»، وشكر «مالك» جمهوره والقائمين على برنامج «معكم» على التصويت له للفوز بالجائزة، موضحًا: «2017، سنة عزيزة عليا».

9- فازت الفنانة شيماء سيف بجائزة أفضل ممثلة كوميدية لهذا العام.

10- حصل فيلم «الخلية» على لقب أفضل فيلم لهذا العام بنسبة 31%، بعد منافسة شديدة مع فيلم «هبوط اضطراري».

11- فازت أغنية «عم يا صياد» للفنان محمود الليثي كأفضل أغنية لهذا العام، بنسبة 63%.

12- حصل الفنان أحمد السقا على جائزة أفضل ممثل لهذا العام، عن دوره في فيلم «هبوط اضطراري»، بنسبة 25%.

13- حصلت صورة «الراقص بالعكاز بعد صعود مصر لكأس العالم» على جائزة أفضل صورة هذا العام.

14- حصل اللاعب محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في عام 2017، بنسبة 61%.

15 فازت النجمة دنيا سمير غانم بجائزة أفضل ممثلة لهذا العام، عن دورها في مسلسل «في ال لا لا لاند»، وقالت دنيا: «باشكر كل واحد كان سبب في الجائزة دي، اللي فرحتني»، موجهة الشكر إلى والدها الكوميديان، وأكدت أنها لن تشارك في أي أعمال درامية خلال العام المقبل، مشيرة إلى احتمالية الاتجاه إلى السينما الفترة المقبلة، معربة عن أمنيتها بالمشاركة في أعمال مسرحية.

16- فاز ألبوم «معدي الناس» للنجم عمرو دياب بجائزة أفضل ألبوم لهذا العام.

17 فازت أغنية «ثلاث دقات» بجائزة أفضل أغنية لهذا العام، بنسبة 55%.

شارك الخبر على