وكيل أوقاف الأقصر عن تبرع الأقباط لمسجد الدين لله والوطن للجميع

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

"مسلم ومسيحي ايد واحدة"، "يحيا الهلال مع الصليب".. هي ليست مجرد شعارات تُقال بل أفعال تُطبق من قبل الأقباط مع المسلمين بمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر .

 

ففي بادرة هي الأبرز من نوعها، توجه اليوم وفد من كنيسة "الأقباط الأرثوذكس" بمركز إسنا جنوبي الأقصر ضم كلا من القمص متاوس زخارى والقمص بيشوى كامل، وعماد شاكر المحامي بزيارة مسجد الشيخ هاشم والذي تقام به أعمال تطوير .

 

ولم يكتفٍ الوفد القبطي بزيارة المسجد والمقام بالقرب من مبني مجلس مدينة إسنا فقط، بل أعلنوا التبرع بـ10 أطنان من مادة الأسمنت للمسجد لإنهاء أعمال التطوير به .

 

قال محمد عبد الحميد - أحد أهالى مركز إسنا، إن الأقباط هنا تربطهم علاقات قوية بالمسلمين ففي شهر رمضان يضع القمص مينا جاد فانوس رمضان في شرفة منزله بهدف مشاركتنا احتفالاتنا ما يضفي سعادة علي الجميع.

 

من جانبه، علق الشيخ محمد صالح وكيل وزارة أوقاف الأقصر، على زيارة عدد من الأقباط لمسجد والتبرع له، قائلًا: "الدين لله والوطن للجميع ودائما الإخوة الأقباط يتبرعون لدور العبادة وهو ليس بجديد عليهم".

 

وأضاف وكيل الأوقاف الأقصر، في تصريحات خاصة لـ"التحرير": "رسول الله استضاف الأقباط في مسجده وأحسن استقبالهم بل وأقاموا شعائرهم الدينية دون أن يأمرهم بالإسلام وأنصرفوا"، مؤكدًا أن المصريين جميعهم إخوة وما حدث اليوم لفتة طيبة تثبت للجميع وخاصة أصحاب الأفكار المتشددة أن المصريين إخوة.

 

يأتي ذلك عقب زيارة وفد من كنيسة الأقباط الأرثوذكس تزامنا مع احتفالاتهم بعيد الميلاد، لمسجد الشيخ هاشم مركز إسنا جنوب الأقصر، كما تبرعوا بـ10 أطنان أسمنت بهدف المشاركة في إعادة بناء وتطوير المسجد.

شارك الخبر على