مصدر يكشف اللحظات الأخيرة قبل إعدام ١٥ إرهابيا

أكثر من ٦ سنوات فى الموجز

محمد صابر
 كشف مصدر مطلع، تفاصيل تنفيذ حكم الإعدام على المتهمين في أحداث العنف التي شهدتها مدينة العريش باستهداف المركبات وتنفيذ سلسلة اغتيالات.
وأوضح المصدر أن المحكمة العسكرية أصدرت الحكم بإعدام المتهمين، وتم رفع الأوراق إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم التصديق على الحكم، وإخطار مصلحة السجون لتنفيذ الحكم، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ كل التدابير اللازمة وإخطار ذويهم لمقابلتهم الأخيرة قبل تنفيذ الحكم.
وأكد المحكوم عليهم قبل التنفيذ أنهم نادمون على ما ارتكبوا في حق الوطن وأبنائه.
وأوضح المصدر أن تنفيذ أحكام الإعدام تم في سجني "برج العرب ووادي النطرون" في توقيت متزامن.
جدير بالذكر أن حكم الإعدام كان في قضية أحداث العريش رقم 411 لسنة 2013 ج كلى عسكري الإسماعيلية -شمال سيناء رقم الطعن 287/11 ق، ضمت أحمد عزمي حسن محمد عبده، عبد الرحمن سلامة سالم سلامة أبو عيطة، علاء كامل سليم سلامة، مسعد حمدان سالم سلامة، حليم عواد سليمان، إبراهيم سالم حماد محمد السماعنة.
كما شملت القائمة: "إسماعيل عبد الله حمدان فيشاوي، حسن سلامة جمعة مسلم، دهب عواد سليمان، يوسف عياد سليمان عواد، محمد عايش غنام، سلامة صابر سليم سلامة، فؤاد سلامة جمعة، محمد سلامة طلال سليمان، أحمد سلامة طلال سليمان".
وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم: "قتل كل من الملازم أول محمود أحمد والرقيب أحمد على الزهرى، والجنود محمد صابر وأحمد طغيان، وأشرف شوقى، وعرفات سالم، ومحمود محمود عبد الغنى، وعلى عبد الغفار، ومحمد عامر فودة"، وذلك من خلال عقد العزم على قتل أي شخص ينتمي للقوات المسلحة.
اقرأ أيضا:  من هم الـ "15 شخصاً" الذين أعدمتهم مصر فجر اليوم؟

شارك الخبر على