معروف يوسف لـ"بوابة أخبار اليوم" الزمالك لا يخشى أحد

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

لا يختلف اثنان على أن معروف يوسف نجم الزمالك لكرة القدم، من الركائز المهمة والأساسية والدائمة فى صفوف كتيبة الأبيض منذ قدومه من نادي الشرطة لأنه لاعب يعرف ما له وما عليه داخل البساط الأخضر وينفذ بنسبة كبيرة جداً ومقنعة تعليمات المدير الفني، فصار أساسياً رغم تعاقب العديد من المدربين.

ويمتاز معروف يوسف النسر النيجيرى الذي يحلق فى سماء المجد الزملكاوي بدماثة الخلق والجهد الغزير واللعب في المركز الذي يطلبه مدربه، كما أنه محبوب من كل أفراد الفريق سواء جهاز فني أو لاعبين نظراً لخفة الدم التي يتمتع بها.

يعتبر معروف يوسف نادي الزمالك هو بيته الذي تربى فيه وعرف معنى النجومية رغم أنه قليل الظهور ويرفض الحوارات الصحفية والإعلامية.

حرصت «بوابة أخبار اليوم» على الاقتراب من اللاعب خلال معسكر الفريق استعداداً للوداد وقبل مغادرته القاهرة تحدث اللاعب بجرأة وجاء الحوار على النحو التالى:

* بدأت ممارسة الكرة وعمري 16 سنة كناشئ نادي كوارا يونايتد وتم تصعيدي سريعاً للفريق الأول بالنادي بعد أشهر من اللعب مع فريق الناشئين وبعد عام تقريباً انتقلت إلى نادي اتحاد الشرطة الرياضي ولعبت فيه حتى بلغت الحادية والعشرين ربيعاً.

* انتقلت إلى الزمالك بعد مفاوضات لم تكن سهلة في ظل ضغوط كانت قوية ومكثفة من الأهلي وكان لانتقال زملائي أحمد دويدار وخالد قمر ورضا العزب دوراً مهما ومحورياً فى انتقالي للزمالك وكانت العلاقات القوية لرئيس الزمالك المستشار مرتضى منصور هي الأساس فى تغيير اتجاهي من الأهلي إلى الزمالك.

* نعم وقعت على عقود للعب إلى الأهلي ولكن العلاقات القوية لرئيس الزمالك كانت كلمة السر فى انتقالي للزمالك وتعرضت للعقوبة بسبب توقيعي على عقود للأهلي بينما وقعت على رغبة الانتقال إلى الزمالك.

* عامان أمضيتهما فى الزمالك، عرفت خلالها طعم الحب والتعاون والأسرة الواحدة خاصة وأننا جميعا أصدقاء، لدينا طموح واحد ونفكر بروح الفريق دائماً.

* أنا لا ارتبط مع الزمالك بعقود لكى استمر وأجدد، ارتباطي بالزمالك أصبح شيء يجري في عروقي فقد ازداد حبي إلى هذا الكيان الكبير وكل يوم أتمنى أن أكون سبباً فى إسعاد عشاقه ومسئوليه، أنا جاهز للتوقيع على «بياض» للزمالك واستمراري معه لن تحكمه أوراق أو عقود، أنا واحد من أبناء الزمالك الآن.

* ظاهرة تعاقب المدربين إيجابية فى الزمالك لأنها تخلق وتجدد باستمرار عملية التحدى داخل نفوس اللاعبين وتحقق ما يكون إيجابياً ويصب فى مصلحة الفريق بشكل عام.

* مباراة الزمالك مع الوداد غداً فى إياب الدور قبل النهائي ليست سهلة ورباعية الزمالك فى لقاء الذهاب لا تعني أننا حسمنا التأهل بالعكس رباعيات الزمالك سلاح ذو حدين، ويجب أن نزيد من عملية التركيز ولا نفرط فى الثقة.

* نعم أتمنى وأحلم بالصعود للنهائي، كما أننى أتمنى فى حالة الصعود أن نواجه صن دوانز.

* فوز صن داونز علينا مرتين فى دور الثمانية الافريقي على الزمالك لا يعنى أنه أفضل منا، وأنا أتمنى مواجهته لرد الاعتبار والتأكيد على قوة الزمالك والبطل لا يخشى أي منافس.

* أحلم مع الزمالك بالفوز وإحراز كل الألقاب وأتمنى أن تكون البداية الفوز بلقب دوري الأبطال والصعود إلى مونديال الأندية.

* أصعب لحظة عندما يخسر الزمالك فى أي مباراة حتى لو كانت ودية.

* الكابتن مؤمن سليمان مدرب جيد جداً.

* الفوز على الأهلي 3/1 فى قمة الكأس لم يكن صدفة ولكنه جاء بالتركيز والاستعداد الجيد.

* ستانلى مكسب كبير وإضافة إلى صفوف الزمالك.

* المنافسة ستكون شرسة فى الدوري هذا الموسم.

شارك الخبر على