وزير الخارجية يزور إثيوبيا غدًا لمتابعة مفاوضات سد النهضة

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يغادر وزير الخارجية سامح شكري، غدًا الثلاثاء، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للقاء نظيره الإثيوبي وركنا جيبيو، وذلك في إطار متابعة التعاون الثنائي بين البلدين، ونتائج الجولة الأخيرة لاجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية الخاصة بسد النهضة.

تأتي الزيارة في إطار تحرك مصري جديد يستهدف كسر الجمود الخاص بالمسار الفني المتمثل في أعمال اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة.

وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، إنه "من المنتظر أن يطرح "شكري" أفكارًا ومقترحات تستهدف مساعدة الأطراف على اعتماد التقرير الاستهلالي المعد من جانب المكتب الاستشاري في أسرع وقت لضمان الإنتهاء من الدراسات الخاصة بالسد في نطاق الإطار الزمني المحدد في اتفاق إعلان المبادئ.

وأعرب متحدث الخارجية عن أمله في أن يتمكن الطرفان المصري والإثيوبي من التوصل إلى تفاهمات تؤدي إلى كسر حالة الجمود الحالية، بالاتفاق والتشاور مع السودان بإعتباره الشريك الثالث في الاتفاق.

وأضاف أن سامح شكري سيستثمر وجوده في أديس أبابا للتنسيق مع وزير خارجية إثيوبيا أيضًا بشأن الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإثيوبي "هيلا ماريام ديسالين" إلى مصر في شهر يناير المقبل.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على