المخرج السوري جود سعيد انتقادات «مطر حمص» لن تمنعني من تقديم أفلام سياسية

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كشف المخرج السوري جود سعيد عن انتهائه من تصوير فيلم إنتاج لبناني بعنوان «مسافرو الحرب»، ولم يتحدد موعد ومواقع عرضه في البلاد العربية حتى الآن.

وأشار «سعيد»، في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، إلى انتهائه، قبل عام، أيضًا من تصوير فيلم آخر بعنوان «درب السما»، من إنتاج شركة آدامز برودكشن مع مؤسسة السينما السورية، مضيفًا أنه يتناول أيضًا الأوضاع السياسية في بلده، مع ظروف الحرب هناك، ويستعرض فيه ما حدث في مدينة حمص، التي شهدت أحداث فيلمه السينمائي الأخير «مطر حمص».

وأكد «سعيد» أن الانتقادات التي واجهت عمله الأخير خلال مشاركته بمهرجان قرطاج السينمائي، خاصة من المخرجة كاملة أبو ذكري لن تُبعده عن تقديم أفلام عن الحرب بسوريا، معتبرًا أن هذا يأتي ضمن حرية التعبير التي ينادي بها كثيرون.

وحول وضع السينما السورية، قال جود سعيد: لا يوجد سينما في سوريا، إنما محاولات فريدة لإنجاز أفلام، والسبب كان غياب إنتاج القطاع الخاص، وعدم وجود صالات عرض بالشكل الكافي، كما أن سوريا لا توجد جهة معينة تدعم أفلامها سوى مؤسسة السينما، وهي بالطبع لن تمول أفلاما تجارية، فالدولة لا تتطلع لهذا الدور.

يذكر أن فيلم «مطر حمص» بطولة محمد الأحمد، ولمى الحكيم، ومجموعة كبيرة من النجوم، وقد تم عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ39.

شارك الخبر على