فيفا نتائج مخيبة للأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا

ما يقرب من ٨ سنوات فى أخبار اليوم

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الضوء على نتائج فريقي الأهلي والزمالك في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعادل الأهلي مع الوداد المغربي بدون أهداف في المباراة التي أقيمت السبت الماضي على إستاد برج العرب بالإسكندرية، فيما تعرض الزمالك لخسارة مفاجئة من ضيفه صن دوانز الجنوب إفريقي بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم أمس الأحد على إستاد بتروسبورت بالقاهرة.

وقال موقع الفيفا، إن الأهلي يخوض غمار الموسم الحالي من دوري أبطال أفريقيا وهو يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة القارية (8 مرات)، موضحا أنه إذا ما أراد إضافة لقب تاسع إلى خزائنه يتعين عليه كتابة التاريخ.

وأضاف موقع الفيفا، أن العملاق القاهري حصد أول نقطة له في دور المجموعات بعد تعادله السلبي مع ضيفه الوداد البيضاوي، حيث لم يسبق لأي ناد حصد نقطة واحدة بعد ثلاث مباريات أن بلغ الدور نصف النهائي.

وأوضح، أن أصحاب الأرض فشلوا في الوصول إلى مرمى كتيبة المدرب جون توشاك، حيث لم يكن الفريق المصري محظوظا لأن الحكم لم يحتسب له هدفا سجله مؤمن زكريا بداعي التسلل، وهو قرار آثار جدلا كبيرا.. ليبقي الأهلي متذيلا ترتيب المجموعة الرابعة بعد هذا التعادل برصيد نقطة واحدة، في حين حافظ الوداد على الصدارة برصيد 7 نقاط.

وفي المجموعة الثانية، تابع صن داونز الجنوب إفريقي مفاجآته، وبات في وضع جيد لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2001، بعد فوزه على مضيفه الزمالك بنتيجة 2-1، حيث تمكن الضيوف من افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 عندما سجل تيياني مابوندا أول أهدافه في دوري أبطال أفريقيا، ثم أدرك الزمالك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول عندما استغل محمد إبراهيم خطأ دفاعيا ليسجل في المرمى الخالي، بيد أن آمال الزمالك في حصد نقاط المباراة الثلاث تبخرت في منتصف الشوط الثاني عندما سجل بيليات هدف الفوز لصن داونز الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما يملك الزمالك 3 نقاط في حين لم يحقق إنييمبا النيجيري أي فوز حتى الآن.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على