عبدالله ملك وزهراء المنصور ضيفا مهرجان الكويت المسرحي

أكثر من ٦ سنوات فى البلاد

شارك الفنان القدير عبدالله ملك والناقدة المسرحية زهراء المنصور في فعاليات مهرجان الكويت المسرحي في دورته الـ 18 التي تقام حاليا على مسرح الدسمة، كما كرم المهرجان الفنان البحريني القدير محمد ياسين الذي أستضافه المركز الإعلامي التابع للمهرجان أحتفاء بالتكريم وأقام أيضا جلسة حوارية مطولة تحدث فيها عن تجربته الطويلة مع مسرح الطفل والبرامج بشكل عام ،

وحضر الجلسة الحوارية كل من الفنان عبدالله ملك والناقدة المسرحية زهراء المنصور، ومن الوفد الإماراتي الكاتبان عبدالرحمن الصالح، وجمال سالم، والفنان يوسف الكعبي والمخرج حسن رجب والمخرج العماني عبدالله البلوشي. وفي تعليق بمناسبة تكريم المهرجان له قال ياسين .

"أنا سعيد بتكريمي في النسخة الـ 18 من مهرجان الكويت المسرحي، ليس بغريب على أهل الكويت".

وتطرق "بابا ياسين" للحديث عن أبرز محطاته الفنية بدءاً من أول مسرحية شارك فيها وهو في الثامنة من عمره، بعنوان "محكمة الحيوانات"، كاشفاً عن تجربته التلفزيونية في أبوظبي عندما عمل هناك معاراً من البحرين على مدى 13 عاماً من تقديم البرامج، ومضيفاً أن حلمه تحقق بالمشاركة في "افتح يا سمسم – 2"، ومعرجاً على مواقف طريفة حدثت أحياناً أثناء التصوير، ومعبراً عن عشقه للقبه "بابا ياسين"، الذي اكتسبه من خلال تقديمه برامج الأطفال.

من جانبه، قال الفنان عبدالله ملك: "تعلقنا ببابا ياسين من خلال برامج الأطفال، وبوخالد إنسان متميز، وفي التمثيل كان يرفض الأدوار الشريرة، مفضلاً دور الأب المثالي الحنون، مؤكداً أن بيوت البحرين كلها تعشقه.

وفيما أعربت الناقدة المسرحية زهراء عن سعادتها بتكريم ياسين، اتفق الحاضرون من الوفد الإماراتي على أن رحيله من الإمارات عائداً إلى البحرين كان خسارة للإمارات، واصفين تجربته في بلدهم بالثرية والمفيدة

شارك الخبر على