بيان حول فعاليات دعم اللاجئين الأفارقة في كاتانيا

over 6 years in الراكوبة

حركة تحرير السودان قيادة مناوي
بيان حول المشاركة في مظاهرات كاتانيا الداعمة للاجئين

لقد شاركت حركة تحرير السودان، ممثلةً في رئيس الحركة مني أركو مناوي، في المظاهرة الحاشدة التي نظمتها أحزاب اليسار الأروبية بمدينة كاتانيا الإيطالية ليوم أمس 15 ديسمبر دعماً للاجئين الأفارقة عموماً واللاجئين من دارفور خصوصاً، وقد إشتمل البرنامج على إلقاء كلمات لممثلي أحزاب اليسار والمشاركين في هذه الفعالية، على أن تُختتم اليوم 16 نوفمبر بمسيرة تُعبر عن رفض السياسة التي يتبعها الإتحاد الأروبي إزاء التعامل مع قضية هؤلاء اللاجئين، وقد تمحورت كلمات المشاركين حول النقاط التالية:
1- رفض الطريقة التي يتعامل بها الإتحاد الأروبي مع قضية اللاجئين.
2- نادي الجميع بإصلاح الأوضاع السياسية والإقتصادية في الدول التي ينتمي إليها اللاجئون.
3- أكدوا أن اللجوء لم يكن خيار هؤلاء اللاجئين، إنما أجبرتهم الحروب التي تشنها عليهم حكوماتهم الدكتاتورية فانهارت بلادهم سياسياً وأمنياً وإقتصادياً.
4- يُطالبون بتطبيق القانون والحيلولة دون الإفلات من العقاب، وقد ذكروا أن عمر البشير مطلوب لدى المحكمة الجنائية ولكن رغم ذلك يتعامل معه الإتحاد الأروبي.
5- أكدوا في كلماتهم أيضاً أن الأوضاع المزرية في دولة ليبيا تستدعي التخل الفوري من قبل المجتمع الدولي.
6- أكدوا أيضاً أن الإتحاد الأروبي قد خرق كل الإتفاقات والعهود التي تخص اللاجئين، خاصةً مطالبتهم بإعادتهم إلى بلادهم التي فروا منها وعسكرة البحر الأبيض المتوسط.
7- لقد ثمنت أحزاب اليسار الأروبي مشاركة رئيس الحركة وأشادت بالنقاط التي وردت في خطابه خاصة تلك النقاط التي تعلقت بحل المشكلة الإقليمية كلها كحزمةٍ واحدة مع مشكلة دارفور.
هذا، وكما أسلفنا ستستمر فعاليات مساندة ودعم اللاجئين اليوم 16 ديسمبر حيث يُشارك الجميع في مسيرةٍ تُنادي وتطالب بحل بقضايا اللاجئين، والضغط على الإتحاد الأروبي من أجل إصلاح أوضاعهم وتطبيق القوانين ال --- أكثر

Mentioned in this news
Share it on