رويترز وزير الطيران بصدد توقيع اتفاق لاستئناف الرحلات الروسية

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

قال مصدران بوزارة الطيران إن الوزير شريف فتحي سيتوجه، اليوم الخميس، إلى روسيا للتوقيع على اتفاق يسمح باستئناف الرحلات الجوية المدنية التي جرى تعليقها بعد تفجير طائرة روسية في 2015، وذلك حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

واجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، هذا الأسبوع، لمناقشة استئناف الرحلات وتوقيع اتفاق لإنشاء محطة لتوليد كهرباء بالطاقة النووية في إطار التعاون الثنائي بين البلدين.

وعلقت موسكو حركة الطيران المدني لمصر في 2015، بعد أن فجر متشددون قنبلة على متن طائرة روسية، بعد أن غادرت منتجع شرم الشيخ ما أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

ومن جانبه، ذكر وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف، اليوم، أن روسيا تأمل بوصول وزير الطيران إلى موسكو، غداً الجمعة، لتوقيع بروتوكول يخص أمن الطيران، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك".

وقال سوكولوف للصحفيين، ردا على سؤال حول ما إذا كان ينتظر زيارة من الوزير المصري: "نعول على وصوله يوم الجمعة".

وفي رده على سؤال حول توقيع بروتوكول استئناف الطيران بين البلدين: "نعول على توقيعه".

وكان بوتين، قد أعلن، خلال زيارته لمصر، في مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي، حول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، أن الأجهزة الأمنية الروسية أبلغته بأن الجانب الروسي مستعد لفتح الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة، وهذا يحتاج لتوقيع اتفاقية حكومية مشتركة، وهناك سعي لتوقيعها في أقرب وقت.

شارك الخبر على