وزير النقل ٢٦ مليار جنيه تكلفة تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن تكلفة خطة تطوير الخط الأول للمترو "المرج - حلوان" بلغت نحو 26 مليار جنيه، وذلك لتطوير نظم الإشارات وتطوير نظم التحكم المركزي وتطوير أنظمة الاتصالات وشراء وإعادة تأهيل الوحدات المتحركة "القطارات"، وتجديد شريط المترو وتجديد بعض الأعمال الكهرميكانيكية.

وأضاف وزير النقل خلال جولته التفقدية اليوم بعدد من محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، أنه تم التعاقد على 850 بوابة تذاكر جديدة للخطين الأول والثاني بالمترو، إضافة إلى تركيب 259 بوابة بالخط الأول و128 بوابة بالخط الثاني حتى الآن.

وتوجه الوزير، بعد انتهاء جولته بمترو الأنفاق، إلى مبنى الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، والهيئة العامة للطرق والكباري بالتحرير، برفقة اللواء فؤاد عثمان رئيس الهيئة.

والتقى "عرفات" عددا من العاملين في مكاتبهم واستمع إليهم، مؤكدا أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة، خاصة مع اتجاه وزارة النقل لإقامة عدد من المناطق والموانئ والمراكز اللوجستية، لافتا إلى إن إنشائها يتم بالقرب من المناطق الصناعية حتى تخدم المستثمرين وتسهل من عملية استيراد وتصدير الخامات، موضحا أن الهيئة تعزز تشغيل العمالة وإنشاء المجتمعات العمرانية.

والتقى "عرفات"، عددا من العاملين في مكاتبهم واستمع إليهم، مؤكدا أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة، خاصة مع اتجاه وزارة النقل لإقامة عدد من المناطق والموانئ والمراكز اللوجستية، لافتا إلى أن إنشائها يتم بالقرب من المناطق الصناعية حتى تخدم المستثمرين وتسهل من عملية استيراد وتصدير الخامات، موضحا أن الهيئة تعزز تشغيل العمالة وإنشاء المجتمعات العمرانية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على