منها فيلم قصير سيشارك بالأوسكار.. إعلان جوائز «المهر» بمهرجان دبي السينمائي

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

أعلنت إدارة الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي عن الفائزين بجوائز المُهر للأفلام الطويلة والقصيرة، ومجموعة أخرى من الجوائز للأفلام التي شاركت بالمهرجان.

وفي قسم جوائز المهر الإماراتي نال المخرج عبد الله الجنيبي جائزة أفضل مخرج عن فيلمه «كيمره»، أما جائزة أفضل فيلم قصير، فكانت من نصيب ياسر النيادي وهناء الشاطري عن فيلمهما «هروب»، وجائزة أفضل فيلم طويل ذهبت إلى «آلات حادة لنجوم الغانم».

وفيما يتعلق بجوائز المهر الخليجي القصير، كانت جائزة لجنة التحكيم من نصيب «سبيّة»، أما جوائز المهر القصير، فكانت جائزة لجنة التحكيم بهذا القسم لفيلم «زيارة الرئيس»، وجائزة أفضل فيلم لـ«رجل يغرق!»، وهو العمل الذي سيتأهل الفائز به لخوض سباق الأوسكار لأفضل فيلم قصير لعام 2019.

وبخصوص جوائز المهر الطويل، كانت أفضل ممثلة هي منحة البطراوي عن دورها في فيلم «زهرة الصبار»، وأفضل ممثل مناصفة بين محمد وصالح بكري عن «واجب»، وجائزة لجنة التحكيم تذهب إلى «غداء العيد»، وأفضل مخرج هو صوفيا جامه، وأفضل فيلم غير روائي (وثائقي) كان «طعم الأسمنت»، أما أفضل فيلم روائي فهو «واجب» لآن ماري جاسر.

أما جائزة الصحفيين الشباب لهذه الدورة فذهبت إلى سانجاي شانكار، وجائزة استوديو الفيلم العربي، (من تقديم إيمج نيشن)، فكانت من نصيب «عطلة غير عادية»، وجائزة وزارة الداخلية للسينما لصالح فريد رمضان عن «خط تماس» لرواية عبد الله، وجائزة الجمهور من بنك الإمارات دبي الوطني لصالح «وداعًا كريستوفر روبن».

شارك الخبر على