بعد التحضير لأجزاء جديدة من أفلام شهيرة.. هل ينضم إليها «كارما» خالد يوسف؟

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

النجاح الذي حققته مجموعة من الأفلام، دفع صنّاعها لتقرير استثمار هذا النجاح عبر تقديم أجزاء جديدة تالية، سيتم عرضها خلال عام 2018، ومنها ما زال في طور الكتابة، ومنها ما انتهى تصويره، ومنها ما هو في مرحلة التحضير، وأخرى فوجئ مقدموها بطول مدتها الزمنية، بعد الاقتراب من انتهاء تصويرها، وهو ما وضعهم في حيرة إما بحذف المشاهد أو تقديم جزء جديد.

استكمال الحقيقة والخيال في «الكنز 2»

انتهى المخرج شريف عرفة من تصوير الجزء الثاني لفيلمه «الكنز»، ولم يتبق سوى مشاهد الفنان محمد رمضان، والتي يعمل على إنهائها هذه الأيام، ليتم مونتاج العمل، وطرحه بدور العرض خلال الأشهر القليلة القادمة، بعد أن تم عرض الجزء الأول منه في الصيف الماضي، محققًا إيرادات تجاوزت حاجز الـ20 مليون جنيه، خلال 14 أسبوعا من طرحه.

المؤلف عبد الرحيم كمال كشف أن فكرة تقديم جزء ثان من العمل ليست وليدة اللحظة، أو النجاح الذي حققه العمل، إنما هي مطروحة منذ عقد الجلسات التحضيرية والنقاشية حول تفاصيل الفيلم قبل شهور عديدة، وذلك لأنه يتضمن أحداثا كثيرة لن يستوعبها جزء واحد، رغم أن الفيلم المعروض وصلت مدته إلى 3 ساعات.

الفيلم يقوم ببطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم محمد رمضان، هند صبري، محمد سعد، أحمد رزق، روبي، هيثم أحمد زكي، سوسن بدر، أمينة خليل، وكشف الإعلان الترويجي للعمل عن أنه يمزج بين الحقيقة والخيال، وذلك منعًا للاعتراضات التي يقدمها البعض على أي عمل يتناول أحداثا تاريخية، بما يفيد أن هناك مساحة لخيال المؤلف في صياغة ورواية الأحداث بشكل سينمائي، حيث تدور قصة الفيلم في عدة عصور منها الفرعونى، والمملوكى، والنصف الأول من القرن العشرين، ويعكس فساد رجال الدين وإعلاء مصالحهم بمساندة السلطة على حساب الشعب.

عودة "ولاد رزق" بناء على طلب الجمهور

وبعد عامين من طرح فيلم «ولاد رزق»، وتحقيقه نجاحًا مدويا، وإيرادات تفوق بها على أفلام العام، ليتصدر شباك التذاكر خلال 2015، ومطالبة الجمهور بتقديم جزء جديد من العمل السينمائي، يكشف ما إذا كان الأبطال سيستكملون في طريق النصب الذي اتبعوه في الجزء الأول، أم ينصرفون عنه ويسلكون طريقًا آخر، قرر صنّاع العمل الاستجابة لهم، وتقديم جزء جديد يحمل المزيد من الأحداث التشويقية، بل إن مؤلف العمل أعلن أنه ربما يتم تقديم القصة في سلسلة أفلام، وهو ما قوبل بترحيب كبير من جمهور الفيلم.

يأتي حرص صنّاع الفيلم لتقديم الجزء الجديد رغم انشغالهم بمشروعات أخرى مثلا «الجهيني» يقدم فيلم «122» بطولة أحمد الفيشاوي وطارق لطفي، بينما تتضمن خطة أحمد عز العديد من الأفلام، خلال الفترة القادمة، ووسط ذلك لم يتم تأكيد أو نفي مشاركة نفس أبطال الجزء الأول في الجزء الجديد أم أنه سيتم استبدال آخرين بهم.

العمل شارك في بطولته أحمد الفيشاوي، عمرو يوسف، أحمد داوود، محمد ممدوح، سيد رجب، ومحمد لطفي، ومجموعة كبيرة من النجوم، وهو من إنتاج وإخراج طارق العريان.

رغم فشله.. جزء جديد من "كامب"

ورغم مرور 9 سنوات على تقديم فيلم «كامب»، وفشله في تحقيق إيرادات بدور العرض المصرية، فإن صنّاعه أعلنوا نيتهم تقديم جزء ثان منه، سيتم تنفيذه خلال العام القادم.

الفيلم تم الترويج له بكونه فيلم رعب مصريا، لكن جاءت قصته وإخراجه يتسمان بالضعف بشكل واضح، إذ لم ينجحا في إقناع الجمهور، ودفعه للتفاعل مع الأحداث، حتى مع عرضه على الفضائيات لم يجد التجاوب المتوقع.

يذكر أن فيلم «كامب» تم تقديم الجزء الأول منه عام 2008، وقام ببطولته كل من أيمن الرفاعي، وأميرة هاني، وياسمين جمال، وجيهان سلامة، ولطفي لبيب، وريم هلال، ومحمد الخلعي، ومحمد عاطف، ونسمة ممدوح، ومن إخراج عبد العزيز حشاد، ويضم الجزء الجديد إلى جانب هؤلاء الفنانين، مجموعة من الوجوه الجديدة، منهم ملكة جمال مصر كيرا الصباح، وأيضًا ملكة جمال العرب.

حيرة خالد يوسف بسبب مدة «كارما» 

عاد المخرج خالد يوسف لاستئناف عمله بالسينما بعد 6 سنوات ابتعادا عنها، وانشغل بالأمور السياسية، وجاءت هذه العودة عبر فيلم «كارما»، والذي بدأ تصويره قبل نحو شهرين، ووقع «يوسف» في حيرة شديدة، إذ وصلت مدة المشاهد التي تم تصويرها حتى الآن إلى نحو 5 ساعات، وهو  ما جعله في موقف صعب، إذ عليه أن يقرر إذا ما كان سيستغني عن كم كبير من المشاهد لتصل مدة الفيلم إلى المتعارف عليه، ساعة ونصف أو ساعتين، أو تقديم هذه المشاهد في جزء آخر، بحيث لا يتم اختزال مشاهد ربما تؤثر على سياق الأحداث، والقرار النهائي سيتم كشفه خلال الأيام القادمة، إذ من المفترض أن تستقبل دور العرض الفيلم خلال موسم إجازة منتصف العام الدراسي.

«كارما» بطولة عمرو سعد، زينة، غادة عبد الرازق، وفاء عامر، ماجد المصري، حسن الرداد، خالد الصاوي، ودلال عبد العزيز، ومصطفى درويش، وسارة نخلة، وإيهاب فهمي.

 

شارك الخبر على