جمعيات ومنتديات وفاعليات بيروتية زارت وزير الداخلية للمضي بالخطة الأمنية في بيروت والضاحية لإعادة هيبة الدولة وفرض القانون

٣٠ يوم فى ن ن أ

وطنية - استقبل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي في مكتبه اليوم، وفدا من جمعيات ومنتديات وفاعليات بيروتية، تأييدا لquot;مواقفه الجريئة المقدامة عموما وللخطة الأمنية التي تنفذها قوى الأمن الداخلي والأجهزة المختصة في بيروت والضاحية خصوصاquot;.

ضم الوفد رئيس اتحاد حماية السلم الاهلي في لبنان أحمد مختار خالد، عضو المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى الشيخ زياد الصاحب، عضو جمعية الفتوة الشيخ ابراهيم الحوت، عضو اتحاد العلماء المسلمين الشيخ محمود مسلماني، الامين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر، رئيس اتحاد نقابات بيروت شفيق صقر، العميد الركن المتقاعد محمود الجمل، الدكتور سمير الحلبي، رئيس التجمع التنموي في الأشرفية المحامي اياد مرعي، رئيس جمعية أطباء الاسنان المستقلين في لبنان الدكتور مصطفى غزاوي، رئيس المنتدى الاسلامي الوطني جميل قاطرجي، رئيس جمعية رعاية الأطفال المسلمين المحامي عصام بعدراني، وعدد من الناشطين الاجتماعيين في بيروت، هم: عدنان زيدان، الدكتور رياض ثلجة، المهندس هشام طربيه، امير كبريت، علاء كبريت، المحامي الدكتور سميح صيداني والمهندس محمد شاهين.

وأكد الوفد في بيان quot;وحدة بلدية بيروت برئيسها وأعضائها ودورها في هذه الظروف الصعبةquot;، مثنيا على quot;الجهود التي تبذل في سبيل تأمين الخدمات الإنمائية للعاصمةquot;.

وأعلن quot;تأييده لمواقف وزير الداخلية على كل الصعد، وخصوصا في ما يتعلق منها بالخطة الأمنيةquot;، مطالبا بquot;الاستمرار في قمع المخالفين وعدم التهاون مع كل من يقوم بأعمال تخل بالقوانين والأنظمة المرعية الإجراءquot;.

ودعا الوفد مولوي إلى quot;متابعة هذه الخطة بقوة لتشمل تجار المخدرات والممنوعات ومحلات لعب الميسر والقمار الإلكترونية وغير الإلكترونية التي تنتشر في بعض الأحياء الفقيرة وتساهم في التفكك الأسريquot;.

وأكد quot;ضرورة قيام القوى الأمنية بفرض هيبتها والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه القيام بتهديد الأمن المجتمعي في بيروت والمناطقquot;.

وشدد الوفد على quot;ضرورةnbsp; ضبط الآليات والدراجات النارية وإيجاد آلية قانونية لتسجيل الدراجة عند شرائها مباشرة وقبل تسلمها من شاريها لتكون اضبارتها معروفة وواضحة للاجهزة الامنية، تجنبا للفوضى العارمة وتحسبا استباقيا لاي اعمال مخالفة للقانون قد ترتكبها العصابات المبرمجةquot;.

ودعا الوفد إلى quot;مكافحة البؤر المحمية المخالفة والمبنية على أراضي الدولة وعدم ايجاد أي أعذار لأي كان مهما كان شأنه لأن أمن الوطن والمواطن في بيروت فوق كل اعتبارquot;.

============================= ن.ح

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على