الشرق الأوسط ٦ قتلى لـ«حزب الله» في ضربات إسرائيلية على حمص وسط سوريا مدير «المرصد» قال لـ«الشرق الأوسط» إنهم ٤ لبنانيين وسوريان

حوالي شهر واحد فى ن ن أ

وطنية ndash; كتبت صحيفة quot;الشرق الأوسطquot;: استهدفت ضربات إسرائيلية مقراً لـlaquo;حزب اللهraquo; اللبناني في منطقة القصير بمحافظة حمص قرب الحدود مع لبنان؛ ما أسفر عن 6 قتلى، بينما أكد رامي عبد الرحمن مدير laquo;المرصد لحقوق الإنسانraquo;، لـlaquo;الشرق الأوسطraquo;، أن هوية المقاتلين 4 لبنانيين وسوريان من عناصر الحزب.

وكان laquo;المرصدraquo; قد أفاد، صباح الاثنين، بأن ضربات إسرائيلية استهدفت مقراً لـlaquo;حزب اللهraquo; اللبناني في منطقة القصير بمحافظة حمص قرب الحدود مع لبنان، بينما طالت ضربة أخرى مقراً تستخدمه مجموعات موالية لطهران (الحرس الثوري) جنوب مدينة حمص.

ودوت انفجارات عنيفة ناجمة عن ضربات جوية إسرائيلية جديدة استهدفت موقعاً قرب محطة وقود تقع في منطقة الأوراس بين ضاحية الأسد ومسكنة، بالقرب من دوار تدمر جنوب مدينة حمص، ويوجد ضمن المنطقة معسكر laquo;ابن الهيثمraquo; الذي تستخدمه الميليشيات الموالية لإيران.

وطالت إحدى الضربات الإسرائيلية موقعاً بالقرب من مدرسة النابغة الذبياني شمال دوار مدينة القصير جنوب غربي حمص على الحدود السورية - اللبنانية، التي تقع تحت سيطرة laquo;حزب اللهraquo; اللبناني.

وتصاعدت أعمدة الدخان من الأماكن المستهدفة، تزامناً مع توجه عدد من سيارات الإسعاف، وسط معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

ونقلت laquo;وكالة الصحافة الفرنسيةraquo;، السبت، استهداف ضربة إسرائيلية سيارة كان يستقلها قيادي من laquo;حزب اللهraquo; ومرافقه في منطقة الديماس القريبة من الحدود اللبنانية، نقلاً عن laquo;المرصدraquo;، بينما لم يعلن laquo;حزب اللهraquo; مقتل أي من عناصره. كما لم يأت على الإعلام الرسمي السوري ذكر الضربات الإسرائيلية.

واستهدف الجيش الإسرائيلي موقعين لـlaquo;حزب اللهraquo; على الجبهة السورية، مارس (آذار) الماضي. وقال الجيش في بيان نشره على حسابه في laquo;تلغرامraquo;، إن الغارة laquo;جرى تنفيذها بناءً على معلومات استخباراتية دقيقةraquo;.

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي أنه laquo;يحمِّل النظام السوري المسؤولية عن جميع الأنشطة التي تجري داخل أراضيهraquo;، وأنه laquo;لن يسمح بأي محاولات للقيام بأعمال قد تؤدي إلى ترسيخ وجود (حزب الله) على الجبهة السوريةraquo;.

كما نشر الجيش أيضاً مقطع فيديو قال إنه يُظهر القصف على laquo;موقعين للجيش السوري يستخدمهما (حزب الله)raquo;.

الاستهداف الـ40

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، نفّذت إسرائيل مئات الضربات الجوية التي استهدفت الجيش السوري وفصائل مسلحة موالية لإيران تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري، وفي مقدّمتها laquo;حزب اللهraquo;.

وزادت وتيرة الضربات منذ اندلعت الحرب بين laquo;حماسraquo; وإسرائيل في قطاع غزة أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. ونادراً ما تعلّق إسرائيل على ضرباتها في سوريا، لكنّها تكرر الإشارة إلى أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها.

وأحصى laquo;المرصد السوري لحقوق الإنسانraquo; منذ مطلع العام الحالي، 40 استهدافاً للأراضي السورية من قِبل إسرائيل، 28 منها جوية و12 برية، وأسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 81 هدفاً ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات في مقتل 131 من العسكريين، بالإضافة لإصابة 57 آخرين بجراح متفاوتة. وتوزعت الإصابات على 21 من الجنسية الإيرانية من laquo;الحرس الثوريraquo;، و20 من laquo;حزب اللهraquo; اللبناني، و12 من الجنسية العراقية، و28 من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسية السورية، و10 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسية غير سورية، و40 من القوات السورية.

nbsp;nbsp; ===

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على