كونتي امتناع ايطاليا عن التصويت لعضوية فلسطين الكاملة في الامم المتحدة عار

حوالي شهر واحد فى ن ن أ

وطنية - روما - انتقد زعيم حركة quot;الخمس نجومquot; رئيس الحكومة الإيطالية السابق جوزيبي كونتي خلال لقاء في نادي الصحافة الاجنبية في قصر غراتسيولي، موقف الحكومة quot;غير المبالي لما يحدث في غزة حيث وصل عدد القتلى الى 35 الفاquot;، مشيرا الى أن quot;الحكومة الإيطالية إيديولوجيا تتضامن مع حكومة نيتنياهو اليمينية المتطرفquot;.

وتطرق الى اعتراف الجمعية العمومية للأمم المتحدة بالعضوية الكاملة لفلسطين، منتقدا بشدة موقف الحكومة الإيطالية، وقال: quot;امتناع ايطاليا عن التصويت كان عاراquot;.

اضاف: quot;الاعتراف بفلسطين في الأمم المتحدة، إنه جرح يضاف إلى امتناع إيطاليا عن التصويت على وقف إطلاق النار في غزة. إن هذا التصويت الذي اعترف ببساطة بملاءمة فلسطين لتكون جزءا من الأمم المتحدة هو صفحة مخزية توضح كيف أن الحكومة في الواقع غير مبالية وأمام ما يحدث في غزة ورفح، حيث قُتل 35 ألف مدني فلسطيني، فإن هذا أمر غير مقبولquot;.

وتابع: quot;على الرغم من يوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر، الذي كان فظيعا، فإن الحكومة تترك التضامن يسود إيديولوجيا مع حكومة نتنياهو اليمينية، التي تهيمن عليها المواقف اليمينية المتطرفةquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ==========

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على