محادثات مقررة اليوم بين زعيمي تركيا واليونان للحفاظ على زخم العلاقات

حوالي شهر واحد فى ن ن أ

وطنية - يزور رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس تركيا اليوم لإجراء محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بهدف الحفاظ على الزخم الإيجابي الذي تحقق في العلاقات الثنائية في الأشهر القليلة الماضية رغم استمرار المشكلات بين الجانبين، بحسب وكالة quot;رويترزquot;.

وهناك خلافات منذ فترة طويلة بين تركيا واليونان بشأن عدد من القضايا بما في ذلك الحدود البحرية وموارد الطاقة في شرق البحر المتوسط والرحلات الجوية فوق بحر إيجه فضلا عن قضية قبرص. والبلدان عضوان في حلف شمال الأطلسي.

وبعد توتر استمر لسنوات دفع البلدين إلى شفا الصراع، بدأت أنقرة وأثينا في اتخاذ خطوات مهمة لتحسين العلاقات في السنوات القليلة الماضية خاصة العام الماضي بعد أن أسفرت انتخابات عن بقاء زعيمي البلدين في منصبيهما.

ونقلت quot;رويترزquot; عن مصدر ديبلوماسي تركي قوله :quot;إن إردوغان وميتسوتاكيس سيتطرقان خلال محادثاتهما اليوم لمجموعة من الملفات في مجالات التكنولوجيا والسياحة والعلاقات الاقتصادية ومكافحة الإرهاب والهجرةquot;.

أضاف :quot;أنه سيجري تشكيل مجلس أعمال مشتركnbsp;لجمع المهتمين بالأعمال في البلدينquot;.

وزار إردوغان أثينا في كانون الأول ووصف الزيارة بأنها بداية لعهد جديد في علاقات البلدين.

وقال ميتسوتاكيس إن زيارته لأنقرة، وهي الأولى في خمس سنوات، فرصة لتقييم التقدم الذي شهدته الأشهر القليلة الماضية وللتأكيد على التزام أثينا بتحسين العلاقات.

===========س.ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على