أسامة كمال مصر تمتلك أكبر حقل غاز في البحر المتوسط (فيديو)

أكثر من ٦ سنوات فى الموجز

محمد الدمرداشفيتو
 قال أسامة كمال وزير البترول الأسبق، إن حقل ظهر بئر واحد من أصل 20 بئرا بمنطقة شروق، من المفترض أن تشملهم خطة التنمية، وهو أكبر الاكتشافات البترولية في العالم حتى الآن، موضحا أن مصر تمتلك أكبر حقل غاز في البحر المتوسط، وهو ما يؤهلها لتكون مركزا لتجارة الطاقة في العالم.
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم» تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية «أون إي»، أن مصر لديها شبكة كبيرة من المواسير تستطيع ربط كافة شبكات الغاز؛ لتصديرها إلى العالم، موضحا أن حقل ظهر سيغير خريطة الغاز في منطقة الشرق الأوسط.
وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أكد أنه تم بنجاح تشغيل الشعلتين بمحطة المعالجة البرية بحقل "ظهر"، وتم ضخ غاز تجريبي من الشبكة القومية للغازات لاختبار خطوط الغاز؛ تمهيدًا للتشغيل التجريبي لضخ الغاز من الآبار البحرية، بحقل ظهر، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في إطار المرحلة الأولى من حقل "ظهر"، والذي يقدر إنتاجها بنحو ٣٥٠ مليون قدم مكعب يوميًا.
[[{"fid":"1604191","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":""},"link_text":"كل يوم - وزير البترول الأسبق: مصر تمتلك أكبر حقل غاز في البحر المتوسط","type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":""}},"attributes":{"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]
شاهد الفيديو

شارك الخبر على