إردوغان تركيا تحتاج إلى دستور مدني جديد

حوالي شهر واحد فى ن ن أ

وطنية - قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم في مناسبة الذكرى 156 لتأسيس مجلس الدولة في تركيا :quot;إن تركيا تحتاج إلى دستور مدني جديد والتخلص من دستور الانقلابيينquot;، بحسب ما اوردت quot;روسيا اليومquot;.

أضاف :nbsp;quot;أن مجلس الدولة ضامن لتحقيق مجرى العدالة وتطبيق القانونquot;، مشيرا إلى أن quot;الهدف الرئيس لكل المؤسسات القانونية أيا كان مسماها، هو تحقيق العدلquot;.

وتابع: quot;شعبنا واجه سابقا الكثير من حالات انعدام العدالة والظلم، ونظامنا العدلي تعرض كثيرا لهجمات من أطراف انقلابية وآخرها جماعة فتح الله غولانquot;، منوها إلى أن quot;الانقلابيين أرادوا تقويض العدالة في تركيا لكنهم فشلوا في تحقيق ذلكquot;.

وأكد الرئيس التركي ضرورة quot;فرض رقابة وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإعلامي.nbsp;وألا تتحول هذه المحافل أدوات للضغطquot;، مشيرا إلى أن quot;حملات التحريض على وسائل التواصل الاجتماعي، يتعرض لها عاملوا المؤسسات القضائية والقانونquot;.

أضاف: quot;مؤسسة السياسة ليست فوق المساءلة والانتقاد، وكذلك مؤسسات القضاء والقانونnbsp;إذا كانت قرارات القضاء غير مرضية، فمن حق الناس انتقادهاnbsp;ولكن التحريض على مؤسساتنا القضائية وتشويه صورة منتسبيها، هي أمور غير مقبولةquot;.

وتابع: quot;يجب الحفاظ على حيادية القضاء واستقلاليته بعيدا من التجاذبات السياسيةnbsp;ولا يمكن قبول القضاء منحازا لطرف دون آخرquot;.

============س.ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على