الخولي معزيا بضحايا حريق بشارة الخوري لتطبيق شروط السلامة العامة في المطاعم وأماكن العمل

حوالي شهران فى ن ن أ

وطنية - اعرب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي، في بيان، عن أعمق التعازي لعائلات وأحباء العمال الثمانية الذين فقدوا حياتهم في الحريق المروع في مطعم quot;بيتزا سيكريتquot; في منطقة بشارة الخوري عشية عيد العمال، معتبراnbsp; انnbsp;quot;هذه المأساة هي تذكير صارخ بأهمية إعطاء الأولوية للسلامة العامةquot;.

ولفت الى أن quot;التقارير الواردة عن تسرب غاز أدى إلى انفجار ثم اختناق لاحقاً، تثير مخاوف جدية وهي تسلط الضوء على الحاجة الملحة إلى اتخاذ تدابير السلامة المناسبة في أماكن العملnbsp;بحيث يفتقد معظم المطاعم والمصانع والورش الى شروط السلامة العامة، وهذا الامر تتحمل مسؤوليته الحكومة والاجهزة التابعة لها خصوصا المعنية في اعطاء التراخيص المطلوبةquot;.

ورأى الخولي إن quot;الاستجابة السريعة لفرقة إطفاء بيروت تستحق الثناء. ومع ذلك، فإن التقارير الأولية التي تشير إلى هروب العمال الى غرفة خلفية تؤكد الحاجة الماسة إلى المعدات المتقدمة المتاحة بسهولة وبروتوكولات السلامة المناسبة في جميع أماكن العملquot;، مطالبا بquot;تحقيق شامل في سبب الحريق وبروتوكولات السلامة في هذا الحادث،nbsp;والى مراجعة وطنية لمعايير السلامة في المطاعم وجميع أماكن العمل في جميع أنحاء لبنان،nbsp;والى زيادة الاستثمار في تدريب رجال الإطفاء والمستجيبين لحالات الطوارئ وعمليات التفتيش الإلزامية للسلامة من الحرائق وإنفاذ لوائح السلامةquot;.

واعتبر أننا quot;مدينون للضحايا وأسرهم بضمان عدم تكرار مثل هذه المآسي مرة أخرى، والمطالبة بالعدالة للضحايا وعائلاتهمnbsp; يجب أن تكون السلامة العامة ورفاهية العمال من الأولويات غير القابلة للتفاوض، لا سيما في ما يتعلق بمنح التراخيص للمطاعم، وتطبيق شروط السلامة العامة بشكل عام، بما في ذلك وجود مخارج طوارئquot;.

وختم الخولي: quot;لا يجوز ان يتحمل العمال واسرهم مثل هذه المآسي المروعة بسبب عدم تطبيق القوانين والشروط المفروضة للسلامة العامة وبغياب قدرة الدولة على تأمينها من اجل سلامة عمالناquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ============ر.إ

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على